الجيش ال​لبنان​ي يداهم مخازن المحروقات المخزنة

موقع أنصار الله – لبنان​​ – 9 محرم 1443 هجرية

واصل الجيش ال​لبنان​ي عمليات المداهمة بحثا عن كميات المازوت والبنزين المخزن وذلك في كل المناطق اللبنانية. وأفادت بيانات الجيش اليوم عن دهم مستودع في المدينة الصناعية – زوق مصبح حيث صودرت كمية 65000 ليتر من المازوت و48000 ليتر من البنزين، تم توزيعها على المستشفيات والافران في المنطقة.

كما داهمت قوة من الجيش خزان محروقات في محلة وادي هونين بين بلدتي مركبا وعديسة، وضبطت بداخله حوالي 47000 ليتر من المازوت.

كذلك، نشر الجيش عبر صفحته على تويتر أنه قام بعمليات دهم في البداوي ومصادرة ٤ خزانات تحتوي ١٠٠ الف ليتر من مادة المازوت.

الى ذلك، أعلنت قيادة الجيش “مصادرة ٥٣٠٠٠ ليتر من مادة المازوت في خربة قنافار – البقاع الغربي على أن يتم توزيعها لاصحاب المصالح الزراعية بحسب التسعيرة الرسمية”.

توازيا، أعلن الجيش اللبناني أنه تم العثور على 14000 ليتر من مادة البنزين مخبأة داخل خزانات تابعة لمحطة في بلدة عيتيت الجنوب.

كذلك، ضبط الجيش وصادر ٢٠٠٠٠ ليتر من مادة البنزين كانت مخبأة في خزان تحت الارض في منطقة الطيبة-بعلبك.

وقرابة السابعة مساء، صادر الجيش، 13 الف ليتر من مادة المازوت في خزان في بلدة كفرذبيان وتم توزيع الكميّة على اصحاب المولدات في البلدة.

ولاحقا أصدر الجيش اللبناني بيانا طلب فيه من المواطنين التبليغ عن اي محطة وقود عمدت إلى تخزين مادتي البنزين والمازوت واقفلت ابوابها او اي جهة تقوم ببيع البنزين او المازوت في السوق السوداء عبر الاتصال على الرقم 05/456900 بدلاً من الرقم 117

من جهة أخرى، أعلنت مديرية التوجيه في قوى الأمن الداخلي عبر “تويتر” عن ضبط أكثر من 70 ألف ليتر من مادّة المازوت مخزنة داخل خزانات وصهاريج وإحدى بؤر الخردة في محلة طريق المطار، وضبط كمية أخرى داخل مرملة في المنطقة ذاتها من قبل دوريّة من مفرزة الضاحية القضائية،

وقد جرى توزيع الكمية المضبوطة على المستشفيات وعلى أصحاب المولدات.

قد يعجبك ايضا