فعاليات وأمسيات في حجة تؤكد السير على نهج الإمام الحسين في مقارعة الظالمين

موقع أنصار الله – حجة – 9 محرم 1443 هجرية

نظم مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بعنوان “كربلاء مدرسة متكاملة”.

وبحضور وكيل المحافظة محمد القاضي، تناول مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، في المحور الأول للندوة، الوضع الذي كانت عليه الأمة وكيف تنكرت للمبادئ والأخلاق وحرفت المبادئ الدينية وحولت التوجيهات الإلهية في الجهاد وأحيت الموروث الجاهلي وعملت على تغييب آل البيت من ذاكرة الأمة الإسلامية.

وتطرق إلى الأسباب التي خرج من أجلها الإمام الحسين لإصلاح الأمة والحفاظ على القيم والمبادئ الإيمانية التي جاء بها الدين الإسلامي.
فيما ركز المحور الثاني الذي قدمه مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن شرويد على شخصية الإمام الحسين عليه السلام وتربيته في بيت النبوة وتلقيه العلوم على يد الرسول الأعظم ووالده الإمام علي عليه السلام ووالدته فاطمة البتول الزهراء.

واشار الى أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم وطواغيت ذلك الزمان والتضحية بروحه وأهله وأصحابه في سبيل إعادة الأمة إلى المسار الصحيح.
حضر الندوة نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف إبراهيم النعمي.

 

كما أقيمت  بمدينة حجة أمسية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الأمسية ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم تفاعل أبناء حجة في رفد الجبهات والتصدي لقوى العدوان وإحياء الأنشطة والفعاليات التي تعزز الصمود وترسخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .
وأشار إلى ضرورة أخذ العبرة واستلهام الدروس من ذكرى كربلاء، مبيناً أن إحياء عاشوراء محطة لتجديد العهد بالسير على نهج الإمام الحسين والتمسك بالمبادئ والقيم والأهداف التي دافع عنها وضحى من أجلها.
ودعا المهيم كافة أبناء المحافظة في المديريات للاحتشاد المشرف والمشاركة في إحياء الفعاليات في الساحات المخصصة لتجديد العهد بالتمسك بالنهج المحمدي.
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول ومديري المكاتب التنفيذية ومدير ومشرف المدينة والمكتب الإشرافي، أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش الى أهمية استلهام الدروس والعبر من عاشوراء في مواجهة طواغيت هذا العصر ..
واستعرض أسباب خروح الحسين لمواجهة من تنكروا لآل البيت وللقيم والمبادئ التي جاء بها رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأوضح الأخفش أن ثورة الحسين ثورة للعدل والحق في مواجهة الظلم والباطل ، لافتاً إلى مواقف أحفاد الأنصار في مناصرة الرسول الأعظم والإمام علي وآل البيت .
ولفت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعبير عن الولاء والارتباط بسيد الشهداء واستشعار للمسئولية في مواجهة الظلم في كل زمان ومكان.

قد يعجبك ايضا