اجتماع بإب يستعرض مشاريع صيانة الطرق بتكلفة مليار و750 مليون ريال

موقع أنصار الله – إب – 21 محرم 1443 هجرية

ناقش اجتماع اليوم الأحد ، ضم محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، الجوانب المتعلقة بتأهيل شبكة الطرق والشوارع الداخلية المتهالكة بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع المشاريع التي ينفذها الصندوق بالمحافظة حتى نهاية العام الجاري بتكلفة مليار و750 مليون ريال منها إعادة تأهيل وصيانة الدائري الغربي بالمدينة بمبلغ 750 مليون ريال، وإعادة تأهيل الطريق العام في دائري مدينة كتاب بمبلغ 250 مليون ريال.
كما تشمل المشاريع إعادة تأهيل أجزاء من الطريق العام بمركز المحافظة من نقطة الأميرة بمنطقة السحول إلى جولة الحمزة بمبلغ 200 مليون ريال، ومن جولة الحمزة إلى جولة العدين بتكلفة 400 مليون ريال، بالإضافة إلى إعادة تأهيل طريق مشورة إلى جولة العدين بمبلغ 150 مليون ريال.
كما ناقش آلية استئناف العمل في تنفيذ تلك المشاريع وفقاً للأولويات والتصاميم والدراسات المعتمدة والبرامج الزمنية.
وتم الإتفاق على إدخال مشاريع تأهيل الطرقات المتبقية ضمن خطة الصندوق للعام ٢٠٢٢ وفقا لتوجيهات الرئيس المشاط وتأكيده على الإسراع في معالجة الطرقات المتضررة بالمحافظة.
وأكد المحافظ صلاح أهمية تضافر الجهود للحفاظ على شبكة الطرقات وصيانتها لتسهيل تنقلات المواطنين .. مثمنا جهود وتعاون قيادة الصندوق في إعادة تأهيل شبكة الطرق بالمحافظة ومعالجة الأضرار الجسيمة التي لحقت بها جراء العدوان والحصار.
وتطرق إلى احتياجات المحافظة الملحة من مشاريع الطرقات في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية لتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذها ..لافتا إلى ضرورة التدخل العاجل لإعادة تأهيل وصيانة خط إب – العدين، والطريق العام بمدينة القاعدة.
من جانبه ثمن المهندس الحيفي تعاون قيادة المحافظة في تسهيل أعمال ومشاريع الصندوق.. مؤكداً الحرص على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ومتابعة سير تنفيذ المشاريع وإنجازها بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتلبية احتياجات المجتمع من المشاريع الضرورية.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس محيي الدين شمسان ونائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين عمر الكثيري.

قد يعجبك ايضا