مؤسسة الأمل تدشن برنامج بناء قدرات 140 من أحفاد بلال في بني حشيش بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 محرم 1443 هجرية

دُشن في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم الاثنين ، برنامج بناء القدرات للفئات المستهدفة، الذي تنفذه مؤسسة الأمل للتدريب وريادة الأعمال بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني بتمويل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”.
ويستهدف البرنامج ضمن مشروع النموذج المتكامل للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي تدريب 140 من أحفاد بلال في مخيم الاعتزاز على إنشاء المشاريع الصغيرة والمهارات الحياتية وريادة الأعمال لتمكينهم اقتصادياً.
وفي التدشين ثمن مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمديرية عبدالله كراث، جهود وزارة التعليم الفني ودعم مؤسسة الأمل ومنظمة اليونيسف للطفولة الرامية خدمة الفئات المستهدفة من أحفاد بلال وتعزيز دورهم في المجتمع.
وذكر أن عدد المستهدفين من مشروع النموذج المتكامل ضمن مكون التمكين الاقتصادي 55 شخصاً و85 امرأة من أحفاد بلال في بني حشيش.
فيما أوضح مندوب فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية عبدالله الكوكباني، أن البرنامج يأتي في إطار دعم وتشجيع الشرائح الاجتماعية الأشد فقراً في العديد من القطاعات وفق معايير وضوابط الدعم المتبعة.
وأكد حرص فرع المجلس بالمحافظة على تعزيز جهود وبرامج التنسيق مع الشركاء الفاعلين لتنفيذ مشاريع تدخلات تستهدف دعم وتأهيل شريحة أحفاد بلال.

قد يعجبك ايضا