مديريات إب تشهد فعاليات ثقافية وخطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

موقع أنصار الله – إب – 23 محرم 1443 هجرية

 

أقيمت في مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم الثلاثاء ، أمسية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد حليف القرآن الامام زيد بن علي عليهما السلام..

وخلال الفعالية بحضور رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ونائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد ابو لحوم ، ألقى وكيل المحافظة يحيى القاسمي كلمة ، استعرض فيها جانباً من سيرة الامام زيد ومنهجه وثورته وشجاعته وعلمه الغزير وما تعرض له من تعذيب وسجن حتى فارق الحياه شهيدا لإعلاء كلمة الله ونصرة دينه والمستضعفين.

ولفت القاسمي إلى أن الشعب اليمني اليوم وهو يجاهد في سبيل حريته وكرامته وضد طغاة العصر أحوج ما يكون فيه للعودة إلى سيرة هذا الامام وأخذ الدروس والعبر التي تمكنه من تجاوز الأخطاء والخذلان الذي تعرض له الإمام زيد من أبناء الأمة وعواقب هذا الخذلان على الأمة نفسها.

حضر الأمسية مدير عام المديرية حميد المتوكل ومشرف المديرية علاء السادة.

وفي مديرية السياني ، أقيمت اليوم فعالية ثقافية وخطابية احياءً لذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام.

وألقى مشرف المديرية علي النوعة ، كلمة أكد فيها أن أحرار الأمة يتعلمون من الإمام زيد وأئمة أهل البيت ثقافة الجهاد والاستشهاد دفاعا عن دين الله ونصرةً للمستضعفين ومقارعة الطغيان.

مشيرا إلى أن الإمام زيد الذي بذل روحه رخيصة في سبيل إعلاء كلمة الله في الأرض وإصلاح الاعوجاج الذي حل بالأمة نتيجة حكم الطغاة والجبابرة من بني أمية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية أشرف الصلاحي وأمين عام المديرية أحمد الوائلي ، قصيدة شعرية عن الذكرى نالت الإستحسان.

وفي مديرية المشنة أقيمت اليوم ، فعالية خطابية إحياء لهذه الذكرى الأليمة ، تخللها عدد من الكلمات التي أبرزت مكانة هذه الشخصية العظيمة التي حملت قضية الأمة وجاهدت في سبيل إعلاء كلمة الله.

وأوضحت الكلمات أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تعد امتدادا لثورة الامام الحسين ولذات الأسباب وضد نفس الطغاة حكام الجور والظلم بنو أمية.

ودعت الكلمات إلى العودة إلى سيرة الإمام زيد وجهاده وما تعرض له من إجرام فاق حدود الإنسانية حتى استشهاده عليه السلام.

حضر الفعالية مشرف المديرية علي الشامي.

وفي مديرية فرع العدين أقيمت اليوم فعالية طلابية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأشارت الكلمات إلى أن روحية البذل والتضحية في سبيل الله ، التي تحلى بها الإمام زيد وأئمة الهدى كانت ولا زالت حاجزا في وجه كل الطغاة والجبابرة عبر الأزمنة والعصور.

ولفتت الكلمات إلى مضلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ سبع سنوات تشابه لحد كبير مضلوميات الامام زيد أهل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم.. 

وأشارت الكلمات إلى أهمية أن يكون الشعب اليمني واعٍ ويعود لسيرة الأئمة من أهل البيت عليهم السلام لأخذ الدروس والعبر.

وأقيمت في مديرية بعدان فعالية جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وتطرقت الكلمات إلى ما أحدثته ثورة الإمام زيد من تغيرات في واقع الأمة وكسر حاجز الخوف من الظالمين الذين تجبروا وارتكبوا أبشع الجرائم بعد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وأوضحت أن خروج الإمام زيد كان لإنقاذ الأمة وإصلاح واقعها وإنهاء الظلم والجور الذي أحدثه بني أمية في أمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله ، التي هي خير أمة أخرجت للناس.

وتطرقت الكلمات إلى الروحية التي يحملها الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وحصار والتي استمدها من روحية الإمام زيد وجده الإمام الحسين والإمام الأعظم علي كرم الله وجهه.

حضر الفعالية مشرف مديرية بعدان مفضل الجلال.

قد يعجبك ايضا