طهران : يجب أن تعلم أمريكا بأنها تستطيع فقط أن تتحدث بلغة الاحترام مع الشعب الإيراني

موقع أنصار الله – متابعات – 23 محرم 1443 هجرية
أكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان سياسة إيران لا تقبل بالتفاوض من اجل التفاوض فقط، ذلك ان المفاوضات يجب ان تؤدي الى تحقيق مصالح الشعب الايراني، وعلى امريكا ان تعلم بانها تستطيع فقط ان تتحدث بلغة الاحترام مع الشعب الايراني.
جاء تصريح وزير الخارجية الايراني خلال اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، تلقاه من نظيره الكرواني جوردان جرليتش رادمان لتهنئته على نيله ثقة البرلمان، حيث بحث الجانبان في الاتصال المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية والعلاقات الايرانية مع الاتحاد الاوروبي.
واكد الجانبان في الاتصال على ضرورة توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفيما يتعلق باتفاقيات التشجيع والدعم المتبادل للاستثمار، والتعاون الجمركي، وكذلك توقيع البرنامج التنفيذي للتبادلات الثقافية بين إيران وكرواتيا أعلن الوزيران عن توافقهما لتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.
وشرح أمير عبد اللهيان في هذا الاتصال مواقف إيران بشأن مفاوضات فيينا مؤكدا ” ان سياسة إيران لا تقبل بالتفاوض من اجل التفاوض فقط، ذلك ان المفاوضات يجب ان تؤدي الى تحقيق مصالح الشعب الايراني، وعلى امريكا ان تتحدث بلغة الاحترام مع هذا الشعب”.
المصدر: وكلة تسنيم

قد يعجبك ايضا