رئيسي : توجه السياسة الخارجية الايرانية يرتكز على رفع مستوى العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية

موقع أنصار الله – متابعات – 23 محرم 1443 هجرية

قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي : ” ان توجه السياسة الخارجية لحكومة الجمهورية الإسلامية الايرانية يرنكز على رفع مستوى العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بما في ذلك نيكاراغوا “.
واشار الرئيس الايراني خلال تلقيه  اتصالا هاتفيا ليل الثلاثاء  من رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا  الى ان تزامن الثورة الإسلامية الإيرانية مع ثورة نيكاراغوا تمهيد ترسيخ الاواصر بين الشعبين وقال:  ” ان توجه السياسة الخارجية لحكومة الجمهورية  الإسلامية  الايرانية يرنكز على رفع مستوى العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بما في ذلك نيكاراغوا “.
وصرح قائلا : ان اشتراك وجهات النظر بين الشعبين الايراني والنيكاراغوي في مواجهة  اطماع امريكا يعد رصيدا قيما للتعاون  والتضامن على الصعيد الدولي من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية للدول والشعوب المستقلة.
وقال رئيسي : إن التعاون الوثيق بين البلدين في الاوساط الدولية يعد ضروريا لاحباط الحظر الأمريكي و جعل ان يدفع النظام الأمريكي ثمنا لاجراءاته ضد الدول والشعوب المستقلة سيما إيران ونيكاراغوا .
من جانبه لفت الرئيس النيكاراغوي في الاتصال الى ان بلاده ستواصل مسار تعزيز وتنمية  العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الايرانية بقوة وقال: اليوم ، تستهدف امريكا علانية دول أمريكا اللاتينية من خلال مختلف هجماتها ، انهم استهدفوا  التحالف الذي يربطنا مع الجمهورية الإسلامية الايرانية ، لذلك في هذه الظروف من المهم للغاية الحفاظ على الوحدة وتعزيز التضامن المتزايد بين الشعبين .
واضاف دانيال أورتيغا : ” نظرا لتزايد الوعي لدى شعوب العالم اليوم ، يجب علينا تعزيز مسار النضال من أجل احلال السلام واقامة العدل على الصعيد العالمي من خلال ترسيخ العلاقات”.

قد يعجبك ايضا