بريطانيا.. استخدام الجيش اثر ازمة الوقود

موقع أنصار الله – متابعات – 20 صفر 1443 هجرية

كشف تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية ، الاثنين، ان رئيس الوزراء البريطاني يفكر في استخدام الجيش لتزويد محطات الوقود في البلاد والتي نضبت نتيجة الذعر والنقص لدى السائقين .

وذكر التقرير  انه ” وبموجب خطة الطوارىء التي من المقرر ان ينظرفيها رئيس الوزراء بوريس جونسون ، الاثنين، يمكن تسريع استخدام مئات الجنود لإيصال الوقود إلى محطات البنزين”.

واضاف التقرير انه ” تم إغلاق العديد من محطات الوقود حيث تضررت قدرتها على نقل الوقود من المصافي بسبب نقص سائقي الشاحنات على مستوى الصناعة ، مما أدى أيضًا إلى شل بعض سلاسل التوريد الحيوية في البلاد”.

وتابع ان ” شركة بريتيش بتروليوم اقرت أن ثلث محطات الوقود التابعة لها قد نفدت من الوقود، فيما قالت الشركة في بيان: “نحن نواجه بعض مشكلات إمدادات الوقود في بعض مواقع البيع بالتجزئة الخاصة بنا في المملكة المتحدة ، وبالتالي فقد شهدنا إغلاق عدد قليل من المواقع مؤقتًا بسبب نقص كل من الدرجات الخالية من الرصاص والديزل”.

وواصل انه ” وفي الوقت نفسه ، أقرت جمعية تجار التجزئة للبترول  التي تمثل ما يقرب من 5500 منفذ بيع مستقل ، أن 50 بالمائة  إلى 90 بالمائة من أعضائها أفادوا بنفاد الوقود لديهم وان البقية ستتبعهم “.

واشار التقرير الى انه  ” إذا تم تنفيذ الخطة ، يمكن تجنيد مئات الجنود لقيادة أسطول احتياطي مكون من 80 ناقلة، ومع ذلك ، فإن التنفيذ الكامل للخطة سيستغرق ما يصل إلى ثلاثة أسابيع لأن بعض الذين تم حشدهم قد يكونون بالفعل في عمليات انتشار أخرى وقد يكون آخرون من جنود الاحتياط”، مبينا ان ” هناك مخاوف متزايدة الآن من أن المملكة المتحدة قد تتجه إلى “شتاء السخط” الثاني مع توقع أن تكون الرفوف فارغة أكثر من المعتاد في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

قد يعجبك ايضا