فعاليتان في الحديدة احتفالا بذكرى ثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – الحديدة – 21 صفر 1443 هجرية

عُقدت بمحافظة الحديدة امس الاثنين ندوة ثقافية توعوية بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية السابعة لثورة الـ 21 سبتمبر، نظمها معهد نيوتك الحديدة بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

تطرّقت الندوة، التي أدارها عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة الدكتور إبراهيم جابر، بحضور رئيس قسم التوصيف والتصنيف في إدارة المعايير والجودة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد أحمد كداف، إلى عظمة ثورة 21 سبتمبر والظروف السياسية والطبيعية التي جعلت منها ثورة نقية خالية من عناصر التبعية والإلحاق والوصاية، أعادت لليمن الاعتبار واستقلال القرار.

وأشارت محاور الندوة إلى أهمية الالتفاف حول الثورة ومنجزاتها وقيادتها، لاستكمال أهدافها الحقيقية في الانتهاء من التبعية والوصاية لقوى الاستكبار العالمي.

وحثّت على تكثيف برامج التوعية وتكريسها للحفاظ على الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد الرسول الأعظم بها للشعب اليمني دون غيره من الشعوب.

بدوره، أشار مدير المعهد الدكتور أحمد مذكور، إلى أن ثورة 21 سبتمبر عبّرت عن تطلعات الفئة المظلومة من الشعب على امتداد العقود الماضية .. مشيرا إلى ما يعيشه المواطن اليوم من استقرار أمني ومعيشي، على عكس ما يعيشه المواطن في المحافظات المحتلة.

حضر الندوة رؤساء الأقسام في المعهد، والكادر التدريسي، وجمع من طلاب وطالبات المعهد.

إلى ذلك نظّم معهد نهضة شباب المنيرة للتدريب بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في الحديدة فعالية بعنوان “ثورة 21 سبتمبر .. إرادة شعب وتحرير وطن”.

وأشارت كلمات المشاركين في الفعالية إلى أن ثورة 21 سبتمبر عدلت مسار ما قبلها من الظلم والتبعية، وأحبطت مشروع التقسيم.

وأكدت أن ثورة 21 سبتمبر كانت هي محطة التحول لتاريخ اليمن قديما وحديثا، إذ كان لا بد للشعب اليمني أن يقف أمام الجور الكهنوتي الخليجي بقيادة السعودية، وجبروت الأمريكان وحلفائها، وكانت رافدا حضاريا لتعزيز القيم المشتركة بين أفراد الشعب.

تخلل الفعالية العديد من المشاركات والقصائد والأناشيد، عبّرت عن عظمة الثورة ومكانتها في نفوس أبناء الشعب.

حضر الفعالية مديرة المعهد حياة الأهدل، وعدد من أساتذة المعهد وطلابه.

قد يعجبك ايضا