الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون مدينة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من تحرير واستعادة مدينة كنسبا وشير القبوع في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد معارك مع الجماعات التكفيرية، بعد سيطرته على مرتفعات شلف وقلعة طوبال في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وبعد معارك عنيفة استخدم فيها الجيش السوري وحلفاؤه اسلحة متنوعة، تمكن الجيش وحلفائه من تحرير مدينة كنسبا وشير القبوع في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي ، ولاحق الجيش السوري وحلفاؤه فلول التكفيريين في المنطقة، بالإضافة إلى تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل انسحابهم من المنطقة، مؤمناً بذلك محيط المدينة.

كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على التلال المشرفة على قرية معركبة في ريف حماه الشمالي ، حيث حررت وحدات من الجيش التلال المشرفة على قرية معركبة وتمكنت من استعادة منطقة مضخة التوينة، وفككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعتها الجماعات التكفيرية في المنطقة، كما صادرت أسلحة وذخيرة كانت تستخدمها الجماعات المسلحة.

 

وحسب الوكالة العربية السورية “سانا” ،  إلى أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات التنظيمات التكفيرية في ريف حماة الشمالي “سيطرت خلالها على التلال المشرفة على قرية معركبة واستعادت منطقة مضخة التويني بعد تكبدها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش “قامت بإزالة عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية قبل سقوط معظم أفرادها قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

 

وفي ريف درعا صد الجيش وحلفاؤه محاولة جماعة تكفيرية التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في بلدة الشيخ مسكين.

وفي حلب قال الإعلام الحربي للجيش السوري إن جيش الفتح بعد فشله في فتح ممر باتجاه احياء شرق حلب يعلن معركة جديدة اسماها معركة تحرير حلب بعد إعلان الأخير بداية المرحلة الجديدة من العمليات العسكرية للسيطرة على مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا