اللاجئون الافغان العالقون في بريطانيا يتوسلون للعودة الى بلادهم

موقع أنصار الله – بريطانيا – 4 ربيع الأول 1443 هجرية

طالب العديد من اللاجئين الأفغان ، الذين تم نقلهم جواً إلى المملكة المتحدة بعد سيطرة طالبان على أفغانستان ، بالعودة إلى ديارهم لأنهم تعبوا من فشل الحكومة البريطانية في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية ان ” النقص الواسع في المساكن يعني أنه تم الاستيلاء على الفنادق الآن باعتبارها أماكن إقامة مؤقتة طارئة لـ7000 لاجئ أفغاني ، مع اعتراف مسؤولي وزارة الداخلية بأن البعض سيُحتجز فيها لعدة أشهر”.

وقال أحد الأطباء ، الذي كان يعمل مع الأفغان الوافدين حديثًا منذ أسابيع وطلب عدم الكشف عن هويته أن “بعض المرضى أخبروني أنهم يريدون العودة إلى ديارهم، فقد ظل رجل يبلغ من العمر 67 عامًا يقول لا يمكنني تحمل هذا بعد الآن “يجب أن أخرج من غرفة الفندق هذه لانني اشعر كما لو اني سجين “.

وقال المستشار داني ثورب من رويال بورو في جنوب شرق لندن ، إن الافتقار إلى الدعم الحكومي المنظم عندما وصل 700 أفغاني إلى البلدة في آب الماضي أمر لا يغتفر”، مضيفا ” كان هذا أحد أكثر إخفاقات الحكومة المروعة التي واجهتها على الإطلاق”.

واتهم المستشار البريطاني المسؤولين الحكوميين بعدم تقديم الدعم الكافي أو إرسال عدد كافٍ من المسؤولين عندما تم وضع مئات الأفغان في البداية في فنادق في منطقته خلال الحجر الصحي الذي استمر 10 أيام بسبب فايروس كورونا”.

وبين ثورب انه ” “كان هناك عدم توافق كبير بين خطاب كبار السياسيين الحكوميين وأفعالهم لدعم هؤلاء الناس”.

يشار الى ان ” بريطانيا فقدت 457 من أفراد القوات المسلحة في أفغانستان ، وهو ما يمثل 13 بالمائة من ضحايا التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة البالغ عددهم 3500 منذ عام 2001.

المصدر: المعلومة

قد يعجبك ايضا