فعاليات احتفالية لمختلف الجهات بإب إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – إب – 11 ربيع الأول 1443 هجرية

نظمت قيادة فرع الشرطة العسكرية وإدارة أمن شرطة محافظة إب اليوم الأحد ، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية أشاد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي واللواء عبدالرب جرفان في كلمتيهما، بجهود رجال اﻷمن والشرطة العسكرية في حفظ اﻷمن والاستقرار، والتفاعل والمشاركة في احتفالات المولد النبوي.
وأشارا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة من شأنه تعزيز الارتباط برسول الله والصمود والثبات في مواجهة العدوان .. داعين الجميع إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بالمناسبة تعظيما وإجلالا للرسول اﻷكرم.
من جانبه أشار قائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد ركن عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة .. مؤكدا جهوزية الشرطة والوحدات اﻷمنية لتأمين الفعاليات المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بالمناسبة.
إلى ذلك أقامت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالتعاون مع مياه الريف والموارد المائية بمحافظة إب ، فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وخلال الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي، إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تأكيدا على ارتباط أبناء اليمن بنبيهم، وهويتهم الإيمانية، وتكريما لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة لاستذكار وأخذ العبر والعظات من حياة الرسول الأعظم وصبره وجهاده ضد قوى الكفر والطغيان ..لافتا إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان وأدواته.
من جانبه أشار المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن.
ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القيّمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوي، والتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعاليمه ونهجه القويم.
قدمت في الفعالية أناشيد وموشحات دينية وقصيدتين للشاعرين عبدالقادر البناء وفارس المغربي وعمل مسرحي حول المولد النبوي
حضر الفعالية وكلاء المحافظة قاسم العنسي ويحيى القاسمي وفؤاد يحيى منصور ومدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس سليم البحم ومدراء عموم الهيئة العامة لمياه الريف المهندس عبدالملك فارع وهيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي والبيئية الدكتور ناجي النهمي ومؤسسة الشهداء محمد المساوى ورعاية أسر الشهداء محمد العبصري.
كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مديرا مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة والمعهد الوطني عبدالله عبدالعزيز، أوضح عميد المعهد العالي الدكتور معمر العلفي أن الأمة بحاجة لتوحيد صفها ولمّ شملها، معتبراً أن ذكرى مولد النبي محطة مهمة لاجتماع الأمة.
وأشار إلى أن عودة الأمة إلى الارتباط بقائدها صلوات الله عليه وعلى آله يعيد إليها العزة والكرامة والإيمان الوثيق بنصر الله والتوحد ضد الأعداء وإفشال مؤامراتهم.
وتطرق مدير إدارة المصارف بهيئة الزكاة محمد النقيب إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به كقائد عظيم ومنقذ للبشرية ومخرجها من ظلام الجاهلية إلی نور الإسلام.
تخللت الفعالية قصائد شعرية وموشحات دينية وأناشيد معبرة.
وفي ذات السياق أقام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب فعالية احتفائية بذكرى ميلاد الرسول المصطفى.
وفي الفعالية بحضور المدير العام التنفيذي للصندوق بلال الدار، ألقيت عدد من الكلمات، أكدت في مجملها أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تعزيز الارتباط بالرسول الأعظم وتجديد الولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة والتأسي بالنبي الخاتم في كل شؤون الحياة، والاقتداء به في الحفاظ على النظافة.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات اﻹنشادية والموشحات الدينية وقصيدة للشاعر عمران هلال، عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com