جامعة اليمن تقيم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 ربيع الأول 1443 هجرية

 

نظمت جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا اليوم السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الارتباط بالنبي الكريم الذي أرسله الله هادياً وقائداً ومعلماً وبشيراً ونذيراً ورحمة للعالمين.

واستعرض محطات من سيرة المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأمة من الظلمات إلى النور.

وأكد أن الشعب اليمني يعتبر هذه المناسبة محطة لاكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وتطرق نائب وزير التعليم العالي، إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم، ودورهم في مناصرة الرسول وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحويت حنين قطينة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور علي الزيكم، أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري، أن المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من الرسول الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

من جانبه أكد أمين عام الجامعة نور الدين عباس، أهمية تصحيح انحراف الأمة عن مسار ومنهج الرسول الكريم وتقييم واقعها وما ينبغي أن تكون عليه لتنطلق بعدها بخطى ثابتة نحو البناء والتنمية.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات والطلاب والطالبات، قصيدة وفقرات معبرة وإعلان الفائزين بالمنح المجانية المقدمة من الجامعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com