اجتماع بإب يناقش أنشطة فرع اتحاد نساء اليمن وتعزيز جهود تمكين المرأة

موقع أنصار الله – إب – 17 ربيع الأول 1443 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم السبت ، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، أنشطة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة وسبل توسيعها لتخفيف اﻵثار الكارثية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من المشكلات والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام المنوطة بالفرع ومنها ما يتعلق بالمبنى القديم والحلول المقترحة لمعالجتها بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.
وأكد المحافظ صلاح أهمية تضافر جهود المجتمع والجهات ذات العلاقة لتبني ودعم المشاريع الإنتاجية للأسر الفقيرة والنازحة، مبيناً أن الوضع المعيشي يستدعي تعزيز وعي المجتمع بأهمية تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا خصوصا في ظل الظروف الراهنة.
وأشاد بدور فرع الاتحاد في تمكين العديد من اﻷسر النازحة والمتضررة وأسر الشهداء والجرحى ضمن مشروع تعزيز سبل العيش وتمكينها من الحصول على مصدر للدخل.
وحث الفرع على متابعة من تم تمكينهن ودعمهن بعد التدريب تعزيزا للأهداف المنشودة في تحقيق الأثر الإنساني.
فيما استعرضت رئيسة فرع اﻹتحاد بالمحافظة حياة الكينعي، الأنشطة التدريبية المنفذة في المجالات التي تساعد المرأة علی الإنتاج وإكسابها مهارات الأشغال والحرف اليدوية، وتشجيعها علی تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأوضحت أن أنشطة المساحة الآمنة للمرأة والفتاة أثمرت في تنفيذ العديد من البازارات والمعارض الترويجية لمنتجات المتدربات من أعمال الخياطة والتطريز والمشغولات اليدوية.
وأشارت الكينعي إلى الجهود المبذولة لمساعدة فئات نسوية بخدمات الدعم والتأهيل النفسي وتبني أنشطة تأهيل الأطفال نفسيا واجتماعيا وتقديم الحماية القانونية للضحايا والدفاع عن حقوقهم.
وثمنت دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتسهيل تنفيذ الأنشطة في المجالات المختلفة.

قد يعجبك ايضا