حماس: الموافقة على بناء 3 ألاف وحدة استيطانية جريمة حرب ضد الوجود الفلسطيني

موقع أنصار الله – فلسطين – 21 ربيع الأول 1443 هجرية

أكد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم أن مصادقة العدو لبناء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، استمرارًا للحرب الإسرائيلية المفتوحة على الوجود الفلسطيني عبر تهجير السكان الأصليين، والاستيلاء على الأرض.

وأوضح قاسم أن ما يجري يشكل جريمة حرب حقيقية، ليؤكد بأن السلوك التوسعي الاستيطاني ملازم لكل حكومات العدو الإسرائيلية.

وقال: “قرار العدو بزيادة البناء الاستيطاني يفضح مرة أخرى استهتار العدو وتنكره لحق شعبنا في أرضه، والذي كفلته جميع القوانين والشرائع والقرارات الدولية، وضربه بعرض الحائط لكل المطالبات الدولية بوقف حربه الاستيطانية”.

وأضاف: “إن تصاعد جرائم الاستيطان في الضفة الغربية يجب أن يواجه بتصعيد أشكال المقاومة كافة لهذه المشاريع، وعدم السماح بتمريرها، وإن السلطة مطالبة بوقف ملاحقة المقاومة وإطلاق يدها، والمبادرة فورا بوقف التنسيق الأمني مع العدو الذي يوفر الأمن للمستوطنين ويشجعهم على تصعيد جرائم الاستيطان.

ودعا قاسم، قيادة السلطة لوقف رهانها على مسار التسوية البائس أو على إمكان قدرة أي من الأطراف الدولية على إلزام العدو بالاعتراف بأي من حقوق شعبنا، فالمقاومة الشاملة والمواجهة المستمرة مع الاحتلال ومستوطنيه هي القادرة على وقف الاستيطان، بل وكنسه عن كامل الأرض الفلسطينية وإنجاز مشروع التحرير والعودة.

فلسطين اليوم

قد يعجبك ايضا