فلسطين المحتلة: مسيرة وإرباك ليلي في الخليل إسناداً للأسرى

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 1 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

أطلق شبانٌ فلسطينيون المفرقعات الليلية باتجاه المستوطنين ردّاً على تصاعد اعتداءاتهم ومخطّطات التهويد في القدس المحتلة.

وأطلقت المفرقعات باتجاه منازل المستوطنين في منطقة عقبة السرايا في البلدة القديمة قبل أن ينتشر جنود العدو الصهيوني في المنطقة.

 

مسيرة في الخليل نصرةً للأسرى

واندلعت مواجهات مع قوات العدو الصهيوني، مساء الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، عقب مسيرة داعمة للأسرى المضربين عن الطعام بسجون العدو.

وجابت المسيرة بدعوة من حركة “حماس” والقوى الوطنية في الخليل، عدداً من شوارع المدينة دعماً للأسرى المضربين وفي مقدمتهم مقداد القواسمي الذي يعاني من ظروف صحية خطيرة.

وتوجهت المسيرة نحو المدخل الشمالي للخليل، واندلعت على إثرها مواجهات أطلق خلالها جنود العدو قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين.

كما ونظم المشاركون في المسيرة فعاليات إرباك ليلي أحرقوا خلالها الإطارات المطاطية وألقوا الزجاجات الحارقة صوب قوات العدو.

واليوم يشيّع الطفل محمد دعدس الذي استشهد أمس الجمعة، بعد إصابة 71  فلسطينياً خلال المواجهات التي وقعت مع قوات العدو شرقي نابلس.

 

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

يواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعامِ في سجون الاحتلالِ الإسرائيلي، رفضاً لاعتقالهم الإداري، والأسرى هم: كايد الفسفوس مضرب منذ (115) يوماً، ومقداد القواسمي المضرب منذ (108) يوماً، وعلاء الأعرج مضرب منذ (90) يوماً، وهشام أبو هواش مضرب منذ (81) يوماً، وعيّاد الهريمي مضرب منذ (46) يوماً، ولؤي الأشقر مضرب منذ (28) يوماً.

يُشار إلى أنّ والدة الأسير مقداد القواسمة، إيمان بدر، كشفت، أمس الجمعة، أنّ “الاستخبارات الإسرائيلية رفعت تقارير خاطئة بأنَّ وضعه الصحي جيد”، وإن “العائلة لم تعد قادرة على متابعة وضعه الصحي بعد نقله إلى السجن”، مؤكدة أن “الوضع الحالي يتطلّب تدخلاً فورياً للمهتمين بحقوق الإنسان”.

وفي وقتٍ سابق، جمد|ّت نيابة العدو الصهيوني تفعيل الاعتقال الإداري بحق الأسير الفلسطيني مقداد القواسمة، ملوحةً بإعادة تفعيل القرار بذريعة وجود تقارير طبية تشير إلى تحسّن وضعه الصحي، بحسب ما أعلن محامي الأسير قواسمة.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا