وزارة المياه والبيئة تختتم دورة إدارة المشاريع للكادر النسائي

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 ربيع الآخر 1443 هجرية

اختتمت بصنعاء اليوم الخميس ، دورة تدريبية حول إدارة المشاريع للكادر النسائي، بوزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، نظمتها وزارة المياه بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي، آي، زد”.
وتلقت 28 متدربة من ديوان وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها وإدارات المرأة بمكاتب الوزارة في المحافظات، على مدى ستة أيام معارف حول النوع الاجتماعي” المفهوم، الأدوار، والاحتياجات”، وتحليل النوع الاجتماعي وإدماجه في الخطط والبرامج والمشاريع.
كما تلقت المشاركات خلال الدورة التي حاضرت فيها المدربة الوطنية ذكرى النقيب، مهارات إعداد البرامج والمشاريع وإدارتها ومراحل تنفيذها واستكمال تخطيطها وإعداد الموازنة لها والفترة الزمنية لإنجازها وكيفية تطوير مهارات فريق تنفيذ المشروع.
وفي الاختتام، أشار نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ، إلى أهمية الدورة التي تعزز من دور المرأة وإسهامها الفاعل في إعداد مشاريع وخطط وبرامج في قطاعي المياه والبيئة.
وأكد اهتمام قيادة وزارة المياه بالمرأة وإبراز قدراتها وإبداعاتها وما تحمله من أفكار في إعداد المشاريع الكفيلة بتحسين مستواها المعيشي .. لافتاً إلى ضرورة استمرار تطوير مهارات الكادر النسائي بوزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها.
وفي ختام الدورة، بحضور مدراء عموم إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية زيد الكحلاني، والمياه والصرف الصحي والطاقة بوزارة المياه المهندس محمد الدعيس ومركز التدريب التابع للوزارة ياسين المقطري، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات

قد يعجبك ايضا