عملية فدائية في القدس المحتلة.. قتيل وإصابات في شرطة العدو

موقع أنصار الله  – القدس المحتلة– 16 ربيع الآخر ١٤٤٣هـ

أفادت وسائل إعلام اليوم الأحد بمقتل أحد الصهاينة وإصابة آخرين بينهم إصابة خطيرة، جراء تنفيذ عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في القدس المحتلة.

وذكرت قناة الميادين أنّ منفذ عملية القدس المحتلة تنكر بزي رجال الدين “الأشكيناز”، مشيراً إلى أنّ العدو الصهيوني استدعى قوات كبيرة إلى البلدة القديمة بعد عملية باب السلسلة في القدس المحتلة.

وقالت شرطة العدو الصهيوني إنّ منفّذ العملية في باب السلسلة “من مخيم شعفاط ويبلغ من العمر 42 عاماً”.

وتحدثت “قناة 20” الصهيونية عن إصابة خطيرة في الرأس لأحد أفراد العدو، فيما أشار مراسل “القناة 12” إلى أنّ العملية مزدوجة وتضمنت إطلاق نار وطعن.

 

فصائل المقاومة تبارك العملية البطولية

بالتزامن، أعلنت حركة حماس أنّ “العملية عند باب السلسلة صباح اليوم تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتصاعدة في مدينة القدس المحتلة وأحيائها”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، عبر حسابه في تويتر “عملية فدائية في القدس المحتلة التي ستظل تقاتل حتى طرد المحتل”، مضيفاً أنّ “القدس المحتلة لن تستسلم لواقع الاحتلال البغيض”.

كما باركت حركة الجهاد الإسلامي “العملية الفدائية البطولية التي وقعت صباح اليوم في القدس المحتلة”، مشيرةً إلى أنّ هذه العملية هي “رد طبيعي على تصاعد إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال، وإمعان حكومة الاحتلال في عدوانها وسياسات الهدم والتهجير التي تطال أهلنا في القدس”.

ولفتت الحركة إلى أنّ “هذه العملية البطولية تدل على قوة وحيوية المقاومة وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كنهج قادر على ردع الإحتلال وكسر عنجهيته”.

وأضافت: “إن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن سياساته، وواهم من يظن أن الشعب الفلسطيني سيستلم أمام سياسات الاحتلال وقوة الاٍرهاب الذي يمارسه الصهاينة”.

بدورها، أكّدت “حركة المجاهدين الفلسطينية” “على صوابية نهج المواجهة مع المحتل حتى كنسه عن كافة أراضينا المحتلة”، مشددةً على أنّ “هذه العملية تظهر حيوية شبابنا ونشاطهم المقاوم في الضفة والقدس، وقدرتهم على استرداد كافة حقوقنا الوطنية المسلوبة”.

وأشارت حركة المجاهدين إلى أنّ “هذه العملية اليوم تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ولتؤكد إصرار شبابنا في الضفة على تبني خيار المقاومة، وقدرتهم على تجاوز محاولات التدجين وكافة المؤامرات”.

ودعت إلى “تصعيد العمليات التي تستهدف الجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين في القدس والضفة، وإشعال الأرض المحتلة تحت أقدامهم حتى يندحروا عن أرضنا”.

من جهتها، قالت حركة الأحرار إنّ “تصاعد العمليات البطولية في القدس والضفة يؤكد حيوية المقاومة وتمسك شعبنا بها”، مشيرةً إلى أنّ العملية “رسالة لبريطانيا المجرمة وللسلطة التي تسعى لسحب سلاح المقاومة في جنين”.

وأوضحت الحركة أنّ “خيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي لشعبنا لتحقيق أهدافه ومواجهة الاحتلال وعدوانه، وشبابنا الثائر لن يستسلم لواقع الاحتلال وإجرامه”، داعيةً أبناء الشعب في الضفة والقدس “لمواصلة وتصعيد العمليات البطولية وتفجير انتفاضة شعبية عارمة للجم إجرام الاحتلال”.

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

وكان مستوطنون اقتحموا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب صحافي وعدد من الشبان بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال حي عين منجد في مدينة رام الله، ما أسفر عن إصابة الصحفي ماهر هارون برصاصة مطاطية، وعشرات المواطنين بحالات اختناق.

وأضافت المصادر لوكالة “وفا” أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد السلامين، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشرفة في مدينة البيرة. واعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من مدينة الخليل، وطالت الاعتقالات أكثر من 10 شبان من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

 

المصدر: الميادين نت + وسائل إعلام العدو

قد يعجبك ايضا