وكيل وزارة التربية يدشن توزيع الحقيبة المدرسية في المناطق المحررة بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 16 ربيع الآخر 1443 هجرية

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر بحر ومعهما مدير عام مديرية الدريهمي محمد الموساي ومدير تربية المديرية راجحي شريم ونائبه عبدالله عصلي ، اليوم الأحد ، توزيع الحقيبة المدرسية والكتاب المدرسي لتلاميذ مدارس المناطق المحررة بالمحافظة.
وفي التدشين بمدرستي طارق بن زياد بالشجيرة والفجر الجديد بالطائف ، أوضح وكيل الوزارة ومدير تربية المحافطة أن توفير الحقيبة المدرسية والكتاب المدرسي من أول وأهم الاجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والاحتلال والحصار الذي خلف تركة ثقيلة من الدمار بالمدارس وتشريد ونزوح الاهالي.
وأوضحا أن تدشين توزيع الكتاب المدرسي يصاحبه توزيع ألف حقيبة مدرسية بالمناطق المحررة بهدف مساعدة المجتمع المحلي لاستئناف العملية الدراسية التي توقفت بسبب العدوان ومرتزقته واخرج الكثير من المدارس عن الخدمة.
ولفت النعيمي وبحر إلى أن المناطق المحررة تتهيأ لعودة ابنائها النازحين الأمر الذي يتطلب جهودا كبيرة لعودة التلاميذ إلى مدارسهم واتخاذ الاجراءات اللازمة لاستيعابهم وفي المقدمة الذين لم يلتحقوا بالمدرسة ممن بلغوا سن الدراسة بعدما شردهم العدوان من ديارهم وأبعدهم عن مدارسهم ، وكذلك الطلاب الذين انقطعوا عن الدراسة خلال سنوات النزوح.

قد يعجبك ايضا