رئيس هيئة الزكاة يناقش مع منسقيه الجاليات الأفريقية إستيعاب الأفارقة ضمن العرس الجماعي

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 ربيع الآخر 1443 هجرية

 

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان خلال لقاءه اليوم الثلاثاء ، ممثلي منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين الافريقيين في اليمن ، ترتيبات إدراج أبناء الجاليات والمهاجرين الأفارقة في مهرجان العرس الجماعي الذي ستنضمه هيئة الزكاة لعدد 7200 عريس وعروس خلال الأيام القادمة.

وخلال اللقاء بحضور وكيل الهيئة علي السقاف ورئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين عبدالله الليثي وممثلي الجاليات “السودانية – الأرتيرية – الصومالية – الأثيوبية وجنوب أفريقيا” جرى بحث مجالات التنسيق وإجراءات استكمال البيانات والوثائق المطلوبة للعرسان الأفارقة المستفيدين من العرس الجماعي.

وفي اللقاء أكد رئيس الهيئة أبو نشطان حرص قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ، على الاهتمام بأبناء الجاليات الأفريقية في اليمن باعتبارهم جزء من أبناء الوطن وضرورة إدراجهم ضمن مشاريع هيئة الزكاة خاصة في مجال التمكين الإقتصادي.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى التنسيق والتعاون بين هيئة الزكاة مع الجهات المعنية بالجاليات ومنسقية اللاجئين ، لافتاً إلى استعداد الهيئة العامة للزكاة لتقديم الدعم لكافة الجاليات واللاجئين عبر مشاريع الهيئة المختلفة باعتبارهم ضمن مصرف ابن السبيل كحق أوجبه الله تعالى لهذه الشريحة الذين هم في ضيافة اليمن.

فيما أكد وكيل الهيئة علي السقاف حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بأبناء السبيل كمصرف من مصارف الزكاة الشرعية، موضحاً أن الزكاة اليوم تتوسع في مشاريعها لتشمل أبناء اليمن الفقراء والمحتاجين وغيرهم من أبناء الجاليات التي تستضيفهم اليمن انطلاقاً من قيم ومبادئ الدين الإسلامي الذي يحث على التكافل والتراحم.

بدورهم عبر ممثلو المنسقية والجاليات الأفريقية عن سعادتهم لاهتمام القيادة الثورية والسياسية بأبناء الجاليات والمهاجرين في تجسيد أسمى معاني الإيثار والإحسان رغم ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر.

كما ثمنوا دور الهيئة العامة للزكاة لما قامت به من مشاريع خيرية وإنسانية تجاه أبناء الجاليات والمهاجرين واللاجئين الأفارقة في اليمن خلال الفترات الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com