فعاليات متنوعة بذكرى الشهيد في عدد من مديريات صنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

شهدت محافظة صنعاء، اليوم الاحد، فعاليات مختلفة في ذكرى سنوية الشهيد، حيث تواصلت في مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء جهود تكريم وتوزيع مساعدات وهدايا لأسر الشهداء بدعم من فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

فقد تم تدشين توزيع مساعدات غذائية وهدايا لعدد من أسر الشهداء في مربع المخلاف وبني سليمان، عرفانا ووفاء لتضحيات ذويهم في معركة البطولة والشرف.

وأكد مدير مكتب التربية في المديرية حميد السلامي ومسئول التلاحم القبلي مرشد غوبر، أهمية التذكير بمكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة واستلهام معاني الفداء من بطولاتهم وملاحم الانتصارات في مختلف جبهات الذود عن حياض الوطن.

فعاليات نسائية

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، اليوم فعاليتين في عزلتي رجام وعيال مالك بالذكرى السنوية للشهيد.

وركزت كلمات وفقرات الفعاليتين، على أهمية إعطاء هذه الذكرى حقها من التفاعل لإيصال رسالة قوية للعدوان بأن الجميع علی درب الشهداء ماضون في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وثمنت الكلمات، صمود أمهات وزوجات وأبناء الشهداء والصبر على التحديات والتداعيات التي فرضها استمرار العدوان.. مؤكدة أهمية استشعار  ما قدمه الشهداء من تضحيات ومواقف من أجل أمن واستقرار الوطن.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية ثقافية في حزيز بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمات تطرقت إلى دور المرأة ومسئولياتها في التعريف بتضحيات الشهداء في سبيل الله والوطن.

كما نظم القطاع النسائي بالمحافظة فعالية ومعرضا لصور الشهداء في منطقة السواد.

وأشارت الكلمات إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد وأهمية استلهام معاني الحرية والفداء من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، مستعرضة الموقف القرآني من الشهداء وعظمة تضحياتهم.

تخللت الفعاليتان فقرات إنشادية وفنية متنوعة.

قد يعجبك ايضا