إب.. فعاليات وافتتاح معارض وزيارات بحبيش والمخادر ويريم وجبلة في ذكرى الشهيد

موقع أنصار الله – إب – 16 جمادى الأولى 1443 هجرية

أقيمت اليوم في مديرية حبيش بإب ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443 – 2021 م .

و في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عضو فريق المصالحة الوطنية أحمد النزيلي ، أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة ، أن الشهداء ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله ومن أجل عزة و كرامة و سيادة اليمن .. مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان يواجهون قوى الشر والطغيان العالمي ويدافعون عن وطنهم ويسطرون اروع الملاحم التي اذهلت الأعداء قبل الأصدقاء ..
وكشف عن خطوات عملية لدى الحكومة لضمان حقوق أسر الشهداء ورعايتهم واهتمامهم ..

وألقيت العديد من الكلمات التي تطرقت في مجملها لعظمة الشهادة ودورها في تحقيق العزة والكرامة وفي مقارعة الظلم والطغيان وإفشال المؤامرات والمخططات الخبيثة للاعداء .

وافتتح الحاضرون معرض الشهداء الذي احتوى على صور شهداء المديرية ومجسمات تعبيرية وعرض مصور لبعض مآثر وأقوال ووصايا الشهداء العظماء ..

.. وفي مديرية المخادر ، أقيمت فعالية خطابية إحياءً لذكرى الشهيد ، ألقى خلالها وكيل المحافظة يحيى القاسمي ، كلمة باسم السلطة المحلية ، أشاد خلالها بتضحيات أبناء المخادر ودورهم في التصدي للعدوان ومقارعة الهيمنة والوصاية السعودية الإماراتية الإمريكية ..

ودعا كافة رجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني وكافة الجهات الرسمية بالاهتمام ورعاية اسر الشهداء واستهدافهم ببرامج تأهيلية وتدريبيهم تعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ..

.. إلى ذلك افتتح الوكيل القاسمي والحاضرون معرض شهداء المديرية الذين جسدوا التضحيات في سبيل الله والوطن ، وكان في استقبالهم عدد من أهالي وأبناء الشهداء ..

 

و في مديرية يريم نُظمت فعالية تدشينة لذكرى الشهيد ، باسم مديريات المربع الشمالي ( يريم والسدة والرضمة والنادرة) ..

وألقيت في الفعالية بحضور مدراء ومشرفي المديريات الأربع ، عدد من الكلمات المعبرة عن اهمية المناسبة ودورها في تعزيز قيم وأخلاق الشهداء وصمود ابناء هذا الشعب الذين قدموا قوافل من الشهداء العظماء .

واشارت الكلمات إلى ان شعبا قدم هذه التضحيات يستحيل عليه التفريط بقضيته او التنازل عن المبادئ الذي ضحى في سبيلها هؤلاء الشهداء.

وقد تم افتتاح معارض للشهداء والمجسمات المعبرة عن جرائم العدوان والملاحم الاسطورية التي سطرها ابناء هذا الشعب وجانبا من الإنجازات التي حققها احرار هذا الشعب في مجال التصنيع الحربي …

،،، وفي مديرية جبلة نظمت ايضا فعالية إحياءً لهذه الذكرى السنوية .. وألقيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عبدالخالق المتوكل ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ومدير المديرية محمد المريسي ، حثت في مجملها على مواصلة دروب الشهداء واستكمال طريقهم في دحر العدوان وتحرير البلد عبر التحشيد المستمر إلى جبهات القتال ..

واكدوا ان الاهتمام بأسر الشهداء واجبٌ على كل احرار هذا البلد يستوي في ذلك المجتمع والجهات الرسمية كون الشهداء اصحاب فضل على الناس ضحوا بأرواحهم لعزة وكرامة وأمن بلدهم ..

،،، بعد ذلك قام عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير المديرية ومسؤول انصار الله بجبلة سلطان الشاجع بافتتاح معرض شهداء المديرية وزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة ودعاء الزيارة لأرواح الشهداء ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com