محافظ صنعاء يرعى جهود قبلية لإنهاء قضية قتل بين آل الجريدي في الحيمة الخارجية

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 جمادى الأولى 1443 هجرية

 

نجحت جهود قبلية بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد ، في حل قضية قتل بين آل الجريدي في مديرية الحيمة الخارجية بإشراف محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي.

وخلال لقاء الصلح الذي قاده الشيخ عبدالله الأبيض ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ووكيلي المحافظة مانع الأغربي ومحمد دحان وعدد من المشائخ، أعلن أولياء دم المجني عليه بشير عبدالله الجريدي العفو عن الجاني أحمد أحسن الجريدي، لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأكد أولياء الدم أن العفو والتنازل عن القضية يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحرصاً على تضميد الجراح لعودة روابط الإخاء وتجسيد قيم وأعراف وأسلاف القبيلة اليمنية.

فيما أشادت أسرة الجاني بالجهود التي بذلها محافظ المحافظة وحرصه على متابعة وحل القضية وغيرها من قضايا الثأر والنزاعات والخلافات القبلية للم الشمل وتقوية مسار الجبهة الداخلية في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

بدورها أشادت لجنة الوساطة بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني في هذه القضية .. مؤكدة أن طبيعة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، تستدعي توحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر الصلح مدير المديرية خالد العرشي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا