وزير الصناعة يؤكد التوجه الحكومي لتعزيز مكانة المرأة وبناء قدراتها

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 جمادى الأولى 1443 هجرية

ناقش لقاء تشاوري لقطاع المرأة بوزارة الصناعة والتجارة اليوم الأربعاء ، المواضيع المتعلقة بتعزيز مكانة المرأة وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في مختلف مناحي الحياة.
وتطرق اللقاء الذي حضره وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني إلى قضايا وهموم المرأة، والجهود المطلوبة لتحسين مستوى أدائها.
وفي اللقاء الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وخدمات الأعمال محمد عبد الكريم، أكد وزير الصناعة حرص الوزارة على دعم وتشجيع الكادر النسائي وصقل مهاراتهن في مختلف المجالات ضمن توجه الدولة والحكومة لتفعيل دور المرأة في البناء والتنمية.
وأشاد بصمود المرأة اليمنية وتضحياتها ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في تعزيز الصمود الوطني ومواجهة تحديات العدوان.. لافتا إلى ان الوزارة تعمل على تشجيع وتمكين المرأة في مختلف المجالات من خلال التأهيل والتدريب ودعم حقوقها بما يسهم في رفع مستوى أدائها.
ونوه بدور المرأة الوظيفي الذي اتسم بالنزاهة والكفاءة والعطاء، وكذا دورها كمربية ومعلمة وربة بيت.
بدوره أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى أن المرأة اليمنية شاركت في بناء الوطن في الكثير من المجالات وكانت مثالاً للمرأة الناجحة والمبدعة.. مشيدا بصمود المرأة اليمنية وثباتها مواجهة تحديات العدوان.
وتطرق إلى جهود وزارة الخدمة المدنية في تصحيح ومعالجة الاختلالات الوظيفية بكشف الراتب وإنهاء حالات الازدواج الوظيفي.. مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمرأة العاملة وفقا لقوانين ولوائح الخدمة المدنية.
من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أن المرأة محور اهتمام الجميع .. مؤكدا أن الإسلام كرًم المرأة واعتبرها عنصرا أساسيا في المجتمع.. لافتا إلى أن الوزارة لن تألوا جهدا في تحسين أوضاع الموظفات والعاملات في الوزارة والارتقاء بأدائهن.
فيما أشارت مدير عام المرأة بالوزارة فدوى نعمان إلى أهمية دعم ومساندة المرأة لتتمكن من أداء دورها على النحو المطلوب.
وعبرت عن الشكر لقيادة الوزارة على دعمها وتشجيعها للموظفات وإلحاقهن بالدورات التدريبية لتنمية قدراتهن المختلفة.

قد يعجبك ايضا