اعتقالات ومواجهات مع المستوطنين في الضفة واستهداف للمزارعين في غزة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||
لا يكاد ينتهي يوم من حياة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة دون التعرض لممارسات العدو الصهيوني الوحشية، التي تظهر حقيقة هذا الكيان الفاشي الذي يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية وحقوق الإنسان، ويطبّق إجراءات ظالمة بحق أهل الضفة المحتلة وغزة المحاصرة. حيث شهدت المدن الفلسطينية اقتحامات لقوات العدو ومستوطنيه واعتقالات ومواجهات ليلية، واستهدافاً للأراضي الزراعية في قطاع غزة.
ففي الخليل، اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، شابًا في مدينة دورا جنوب المحافظة، فيما وزعت بيانات تهديدية على سكان بلدة بيت أولا شمالًا.
وقالت شهود عيان: إن “قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الشاب أحمد رائد شنان بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة دورا، ونقلته إلى جهة مجهولة”.
وفي بيت أولا، فتشت قوة كبيرة منزل عائلة الأسير علي أبو الحسن في البلدة، واستجوبت عائلته، وهو معتقل قبل بضعة أسابيع، بذريعة محاولته تفجير القطار الخفيف التابع للمستوطنين في القدس. كما سلمت المواطنين في البلدة قرارًا عسكريًا يدعي أنه خرج عدد من العمليات من البلدة خلال الفترة الماضية، وطالب وجهاء البلدة بوقف ما وصفه بـ”التحريض على ممارسة الإرهاب”.
وفي جنين، اعتقلت قوات العدو شابا لم تعرف هويته على حاجز عسكري جنوب غرب جنين، مساء أمس، وصادرت مركبته، بعد توقيفه على حاجز عسكري نصبته على مفرق قرية كفيرت جنوب غرب مدينة جنين.
وفي نابلس، شن المستوطنون هجوماً على قرية عوريف جنوب نابلسن، ما دفع أهالي القرية للتصدي لهم، إلا أن قوات العدو تدخلت وهاجمت المواطنين واقتحمت عددا من منازل القرية واعتقلت الشاب جهاد شحادة.
كما اقتحمت قوات العدو بلدتي بيتا وعزموط، وداهمت منازل عدد من المواطنين، فيما صادرت تسجيلات كاميرات المراقبة من نادي بيتا الرياضي عقب اقتحامه وتفتيشه.
وفي غزة، أطلقت قوات العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، النار من الرشاشات الثقيلة على المزارعين شرق حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر صحافية أن جنود الاحتلال المتواجدين في الأبراج العسكرية والدبابات الجاثمة بمحيط موقع “ملكة” العسكري شرق حي الزيتون وفي محيط موقع “ناحل عوز” شرق الشجاعية، فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة على المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية وأجبروهم على ترك المكان دون أن يبلغ وقوع إصابات في صفوف المزارعين.
وكان أصيب مساء أمس، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، الذي أطلقه العدو على مجموعة من المواطنين خلال مواجهات قرب موقع “ناحل عوز”، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة لتلقي العلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة.
وكالة القدس للأنباء
قد يعجبك ايضا