العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واقتحامات لمدن الضفة والقدس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 6 رجب ١٤٤٣هـ

شنت قوات العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات لمدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن شهود عيان، القول: إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الضفة المحتلة واعتقلت عدداً من المواطنين، 2 من السيلة الحارثية غرب جنين، ومواطن من عزون شرق قلقيلية، ومواطن من البرج جنوب الخليل.

من جهة ثانية كشف قناة البث العبرية (“كان 11”) عن خطة حكومية “إسرائيلية” للتعامل مع النقب ويطلق عليها “الخطة الخمسية” والتي أقرتها حكومة الاحتلال وتتضمن بند “الإنفاذ”، ما يعني استمرار الممارسات العدائية للمؤسسة “الإسرائيلية”، بما في ذلك عمليات هدم البيوت وتجريف الأراضي العربية في النقب، وزراعتها توطئة لمصادرتها.

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي في أعقاب إصرار ما يسمى بوزيرة الداخلية “الإسرائيلية”، أييليت شاكيد، على إدراج هذا البند في الخطة، رغم معارضة القائمة الموحدة، شريكتها في الائتلاف الحكومي.

وأفاد التقرير بأن حكومة الاحتلال لم تستجب لمطالب القائمة الموحدة التي تمثلت بـ”إزالة أنشطة الشرطة” في النقب من بنود القرار الحكومي المتعلق بالخطة الخمسية الخاص بـ”المجتمع البدوي في النقب”، ووقف الزراعة ووقف هدم المباني بحجة عدم الترخيص.

وذكرت “كان 11” أن قرار الحكومة الذي حصلت على نسخة منه، يتضمن بند “الإنفاذ” كاملًا؛ بعد أن اعترضت وزيرة الداخلية شاكيد على الموافقة على الخطة دون إدراج هذا البند في نص القرار الحكومي.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com