هيئة الزكاة بعمران تدرب العاملين في مشروع تصحيح وحصر بيانات الفقراء والمساكين

موقع أنصار الله – عمران – 16 رجب 1443 هجرية

 

عقد مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم الخميس ، ورشة عمل تدريبية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث واستكمال البيانات والحصر التكميلي للفقراء والمساكين في عموم مديريات المحافظ.

وإستعرضت الورشة التي ضمت مدراء الفروع بالمديريات وأمناء الصناديق ورؤساء أقسام المصارف وعدد من موظفي الهيئة ، آلية تنفيذ خطة عمل اللجان وآلية العمل والنماذج التي يتم على ضوئها استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالمستهدفين.

وفي الورشة حث وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ، المشاركين على أهمية إستشعار المسؤولية وتحري الدقة خلال حصر وتحديث بيانات الفقراء والمساكين من الأشد فقراً كي يصل إليهم خير الزكاة وفق المعايير الشرعية لمصرف الفقراء.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التدريب والتأهيل أحمد سعيد مجلي ومدير عام التدريب وبناء القدرات بالهيئة ابراهيم الشرفي ، على أهمية استكمال تنفيذ المشروع الذي تهدف الهيئة من خلاله إلى تأسيس قاعدة بيانات منهجية ودقيقة تضمن إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين.

لافتاً إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بحصر المستحقين للزكاة والتحري في صحة ودقة البيانات عنهم.

من جانبه إستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بعمران محمد الشهراني ، الآلية التي تقوم اللجان وفقها بحصر الفقراء والمساكين على مستوى المديريات والعزل والقرى والأحياء، وكيفية تعبئة كشوفات الحصر التكميلي وطرق تحديث بيانات الفقراء والمساكين.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وإعطاء الأولوية للأسر والحالات الأشد فقراً.. معتبرا تحديث بيانات الفقراء والمساكين مشروعا وطنيا يجسد عظمة ركن الزكاة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com