انفجار قمر صناعي “اسرائيلي” مخصص للتجسس أثناء انطلاقه من قاعدة بفلوريدا

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||متابعات

فشل الكيان الاسرائيلي وعلى الرغم من المساعدة الأمريكية من أطلاق القمر الصناعي المخصص للتجسس (عاموس 6) الى الفضاء، وانفجر الصاروخ أثناء إقلاعه بولاية فلوريدا الأمريكية مما أدى لتدمير القمر وحدوث هزة أرضية في المباني المحيطة.
وحسب ما نقلة موقع الوقت ، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن انفجارا ضخما وقع الخميس بأحد القواعد الفضائية في ولاية فلوريدا الأميركية، وأضافت الصحيفة أنه قبل إطلاق قمر صناعي إسرائيلي من القاعدة SpaceX وقع انفجار شديد لدرجة أن المباني بولاية فلوريدا الأمريكية التي تبعد عن القاعدة بكيلومترات حدث بها تصدع .
وقالت شركة سبيس إكس التي يملكها إيلون ماسك إنه لم تقع إصابات، لكن “خللا” خلال اختبار الإطلاق الثابت أدى إلى خسارة الصاروخ وقمر الاتصالات الإسرائيلي (عاموس6)، الذي كان من المقرر أن يحمله إلى الفضاء في مطلع الأسبوع المقبل.
وهز الانفجار منصة الإطلاق التي تستأجرها سبيس إكس في قاعدة كيب كنافيرال الجوية، بعد قليل من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت غرينتش).
وقال مكتب الطوارئ بمقاطعة بريفارد في تغريدة على تويتر: “لا يوجد خطر على العامة من الإخفاق الكارثي خلال تجربة الإطلاق الثابت بمنصة إطلاق سبيس إكس”.
وكان من المقرر أن تطلق سبيس إكس صاروخها الـ 29 من الطراز فالكون 9 قبل فجر السبت، حاملا قمر الاتصالات عاموس-6 الذي تملكه شركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية.
وقالت شركة “حالال تكشورت”الإسرائيلية مالكة القمر في بيان لها: “إن تدمير القمر أثّر بشكل جوهري على الشركة، وسوف تعلن الشركة مزيداً من التفاصيل عن الآثار المترتبة على هذه الخسارة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com