طهران: الخيار الأكيد هو عدم تجاوز خطوط إيران الحمراء

موقع أنصار الله – متابعات 25 رجب 1443 هجىية

اكد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الخيار الأكيدللجمهورية الإسلامية الإيرانية هو عدم تجاوز خطوطها الحمراء.

وخلال استعراضه مستجدات مفاوضات فيينا ،وصف بوريل الأزمة في أوكرانيا بأنها لها تبعات جادة  على السياسة الدولية والأوروبية.
ولفت مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي الى الجهود  المبذولة من قبل جميع الأطراف في مفاوضات فيينا مؤكدا مفاوضات فييناقد وصلت الى مرحلة حساسة   وتتطلب قرارات جادة من الجميع.
من جانبه اعرب أمير عبد اللهيان في هذا الاتصال  عن شكره  للجهود المبذولة من قبل السيد بوريل  مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي ومنسق المفاوضات  وإنريكي مورا ، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ، على جهودهما مشددا على أن الخيار الاكيد للجمهورية الإسلامية  الايرانية هو عدم تجاوز خطوطها الحمراء.
وفي إشارة إلى استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتوصل إلى اتفاق جيد  اكد وزير الخارجية الايراني على ضرورة اتخاذ قرار سياسي من الجانب الآخر وأضاف :  إيران تسعى إلى اتفاق جيد في المفاوضات ولكن في إطار المصالح الوطنية و الالتزام  بخطوطها  الحمراء.
وفيما يتعلق بالازمة الاوكرانية دعا وزير الخارجية الايرانية الى تسوية الازمة عبر السبل السياسية.
وأكد أمير عبد اللهيان ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمنسق الأعلى لمفاوضات فيينا ،بأن المفاوضات قد وصلت إلى مرحلة حساسة ومهمة وأن جميع الأطراف قد قطعت معظم المسار بشكل جيد.
وأضاف في الختام : يمكن حل بعض المواضيع الهامة المتبقية والتوصل الى اتفاق نهائي إذا اتخذ الغرب توجها واقعيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com