فعاليات ثقافية وخطابية في عدد من المحافظات بذكرى الشهيد القائد

موقع أنصار الله – اليمن – 27 رجب 1443 هجرية

 

أقيمت في عدد من المحافظات، امس الاحد، فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي.

حيث شهدت مديريتي السبعين ومعين بأمانة العاصمة فعاليتين، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال، وقد القيت خلالهما كلمات تحدثت عن مناقب ومآثر الشهيد القائد، ووعيه ومواقفه وشجاعته في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار، ورفض الذل والخنوع.

وأشارت إلى أهمية المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، لتصحيح واقع الأمة، واستعادة مجدها وعزتها ووحدتها في مواجهة الأعداء، والتصدي للمؤامرات والمخططات العدوانية التي تستهدف الأمة.

وأكد المشاركون في الفعاليتين على أهمية تجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهيد القائد، وأخذ الدروس والعِبر من حياته وجهاده وتضحياته في تعزيز الصمود والثبات والعطاء لدحر المحتلين والغزاة  حتى تحقيق النصر المؤزر.

كما نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو،أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب، أهمية إحياء هذه الذكرى للتأكيد على التمسك بالمشروع الإيماني النهضوي التربوي الذي خط معالمه الشهيد القائد.

وأشار إلى ان الشهيد القائد كان مدرسة ايمانية متكاملة أنتجت جيلا قرآنيا يعشق الشهادة ويرفض المذلة والخنوع ، حاثا مدراء مكاتب التربية بالمديريات تحمل مسؤولياتهم في تربية الأجيال تربية قرآنية.

بدوره استعرض مدير التربية بالامانة عبدالقادر المهدي، جوانب من حياة وجهاد الشهيد القائد وطبيعة المعاناة والتحديات والمخاطر التي واجهها وقدم روحه الطاهرة فداءا لهذا المشروع القرآني المستنير.. منوهاً بدوره وتضحياته وشجاعته في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.

وأشار إلى المبادئ الاساسية للمشروع القرآني التي احتوت على كل المسائل المتعلقة بالدين الإسلامي نصا وروحا، بنظرة ثاقبة كانت من نتائجها تحقيق الانتصارات على كل المستويات واستنهاض الأمة لمواجهة أعدائها والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

فيما اعتبر مدير المنطقة التعليمية بشعوب عصام العابد، مشروع الشهيد القائد أسس القواعد المتينة الإيمانية لمواجهة أمريكا واسرائيل وفضح مخططاتهم ومساعيهم التأمرية على الاسلام والمسلمين.. موضحاً أن المشروع القرآني عمل على وأد الغطرسة والتجبر ونظرية الاستعلاء التي كانت سائدة في اليمن.

وحث القيادات والكوادر التربوية بمديرية شعوب، على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية المبنية على المشروع القرآني الذي يعتبر النواة الأولى للانطلاق لبقية الأقطار العربية.

تخللت الفعالية افتتاح المعرض المركزي للشهيد القائد وكافة الشهداء، وقصائد شعرية وفقرات انشادية ومسرحية، عبرت عن المناسبة.

وفي محافظة ذمار نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

قدمت خلال الفعالية التي تخللها أوبريت إنشادي، فقرات متنوعة استعرضت مراحل مشروع المسيرة القرآنية وأهميته لتحرير الأمة من الهيمنة الامريكية والصهيونية.

وتطرقت كلمات المناسبة، إلى حياة الشهيد القائد وتضحياته، مبينة أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الوفاء والعرفان لكافة شهداء الوطن.

وأشارت الكلمات إلى أهمية استلهام الدروس من مواقف الشهيد القائد في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

 

وفي الجوف نظم أبناء مديريات الجوف الأسفل وخب والشعف ، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

واستعرضت كلمات الفعالية، التي حضرها قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء، محطات من حياة الشهيد القائد ودوره في تجسيد معاني الإنسانية والهوية الإيمانية من خلال المسيرة القرآنية.

وأكدت الكلمات، على أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف الشهيد القائد في مقارعة الطغاة ونصرة المستضعفين.

وأكد المشاركون في الفعالية، الاستعداد لرفد الجبهات بالمال والرجال للتصدي للعدوان ومرتزقته ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

تخلل الفعالية، قصائد وفقرات عن شجاعة الشهيد القائد ومشروعه للنهوض بالأمة.

وفي حجة نظم أمن محافظة حجة فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “مظلومية وانتصار”.

واستعرضت كلمات الفعالية بحضور مساعد مدير أمن المحافظة العقيد قاسم قواره، نبذة من تضحيات وحياة الشهيد القائد ودوره في تجسيد معاني الإنسانية والهوية الإيمانية من خلال المسيرة القرآنية.

وأشارت إلى مشروع الشهيد القائد الذي أجهض مخططات العدوان التآمرية لتقسيم الأمة العربية والإسلامية.

وأكدت على أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه في مقارعة الطغاة ونصرة الحق والمستضعفين، وترسيخ المفاهيم وغرس القيم القرآنية في نفوس المجتمع.

تخلل الفعالية بحضور قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد عماد القاضي واركان حرب قوات الأمن المركزي المقدم حسن اليوسفي وعدد من ضباط وافراد قطاع الأمن فقرات وقصائد شعرية، معبرة .

وفي صعدة نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة والإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع مكتب التربية بمديرية صعدة فعالية ثقافية تحت شعار “شهيد القرآن” بالذكرى السنوية للشهيد القائد.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي أراد للأمة والشعب اليمني أن يكونوا أحراراً من الهيمنة الصهيوأمريكية.

ولفت إلى أنه من الفخر والاعتزاز أن يكون أبناء صعدة سباقين في كل المجالات كما كان الشهيد القائد سباق في التصدي للهيمنة والصلف الأمريكي الصهيوني.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب، أهمية استلهام الدروس والوقوف صفا واحداً لرفد الجبهات ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان . من جانبه أكد محافظ صعدة محمد عوض، الوفاء للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي تجاه ماقدمه في المجال التربوي والتعليمي ضمن المشروع القرآني العظيم.

وأشار إلى أن الوصاية الأمريكية كانت قد وصلت إلى المنهج المدرسي ولكن بفضل الله ومسؤولية الشهيد القائد يعود الشعب اليمني اليوم العودة الحقيقية إلى المنهج القرآني وإلى الدين القويم .

ولفت المحافظ عوض إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم بفضل مشروع الشهيد القائد في حياة  العزة والكرامة فيما هرول عدد من الدول للتطبيع العلني مع الكيان الصهيوني.

فيما أشار مدير عام محو الأمية بالمحافظة عبدالعزيز الغمري، إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني الذي بإمكانه استيعاب الأمة كلها، مبيناً أنه تحرك بشجاعة وثقة وعلى أساس مبادئ راسخة، في مرحلة صعبة واثقا بالله ومتوكلا عليه.

حضر الفعالية التي تخللتها فقرات متنوعة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والإدارات والوحدات التربوية.

 

قد يعجبك ايضا