تواصل الفعاليات في صنعاء بالذكرى السنوية للشهيد القائد

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 رجب 1443 هجرية

 

تواصلت في العاصمة صنعاء وضواحيها، اليوم الاثنين، الفعاليات بالذكرى السنوية للشهيد القائد

حيث نظم القطاع النسوي بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية ومعرض صور بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، أكدت نائب مدير مكتب التربية أشواق المأخذي، أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية لاستذكار محطات من حياة الشهيد القائد، وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في التصدي لقوى الطاغوت والاستكبار.

وأشارت إلى أهمية المشروع القرآني في ظل ما تواجهه الأمة من مؤامرات وغزو ثقافي لطمس هويتها.

كما ألقيت كلمات خلال الفعالية استعرضت محطات من حياة الشهيد القائد ومآثره وشجاعته ومواقفه وتضحياته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مشيرة إلى مخططات الأعداء لاستهداف الأمة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أن الشهيد القائد كان منهجه القرآن وتمثل ذلك في سلوكياته وأخلاقه ومبادئه وحنكته وثقافته.

وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور ومجسمات، أبرزت دور الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني.

كما عُقدت بصنعاء اليوم ندوة ثقافية بعنوان “المشروع القرآني في مواجهة التحديات والأخطار”، نظمتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وقُدمت في الندوة بحضور موظفات الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والمجلس الأعلى لإدارة تنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ووزارة التخطيط، والأمانة العامة لمجلس الشورى، ثلاث أوراق.

تناولت الورقة الأولى، المقدمة من الناشطة الحقوقية أمل المأخذي، الحروب الست – المظلومية والانتهاكات الإنسانية والقانونية .. مشيرة إلى أبرز الجرائم التي مارستها السلطة خلال الحروب الست بحق المدنيين، الاعتقالات والإخفاء القسري والحصار والنزوح ومعاناة المرأة والأطفال خلال تلك الحروب.

في حين ركزت الورقة الثانية المقدمة من الناشطة الثقافية علياء الشرفي، واقع الأمة قبل المشروع القرآني من استهداف وسيطرة عسكرية بأشكالها، وأمنية ووسائلها، والسيطرة على القرار والعملية السياسية، والتعليم والخطاب الديني.

وأكدت أن مشروع الشهيد القائد نهضوي لتصحيح وضع الأمة والنهوض بواقعها .. مبينة أن الشهيد القائد شخص وضع الأمة بشكل حقيقي وعمل على إيجاد المخرج لها بالرجوع إلى القرآن الكريم.

وتطرقت الورقة الثالثة المقدمة من الناشطة الاعلامية والثقافية ملاك محمود الجنيد، إلى مفهوم الحضارة الإنسانية في المشروع القرآني .. لافتة إلى مقوّمات بناء الحضارة الإنسانية السليمة، ومقومات الحضارة القرآنية الإنسانية.

وتحدثت الورقة عن الحضارة الإنسانية القرآنية، والحضارة اليهودية المنحرفة وشتان ما بينهما .. معتبرة المنهج القرآني، هو المخرج والخلاص للبشرية جمعاء والحفاظ على إنسانية الإنسان باعتبار الإسلام منظومة متكاملة تشبع احتياجات البشرية، علمياً وفكرياً وسياسياُ واقتصادياً واجتماعياً.

ودُشنت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، حملة إعصار اليمن للتحشيد والإستنفار للجبهات، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب عبده العدله، أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية تكثيف الجهود والتحرك من أجل إنجاح الحملة وتجهيز قافلة إعصار اليمن، ومواصلة التحشيد على مستوى الأحياء والحارات وفقا للبرنامج المعد.

ودعا كافة أبناء ومشايخ ووجهاء شعوب، إلى المساهمة الفاعلة في تجهيز وإعداد وتسيير قافلة إعصار اليمن لدعم المرابطين في الجبهات وتعزيز الانتصارات التي يسطرها الأبطال في مواجهة العدوان والمرتزقة.

بدوره أكد مدير المديرية احمد الصماط، أهمية تحمل المسؤولية والتحشيد لدعم الحملة والقافلة بالشكل الذي يليق بأبناء مديرية شعوب.

تخلل التدشين بحضور وكيل الأمانة ابراهيم الماخذي وأمين المجلس المحلي بالمديرية محمد الحضرمي وقيادات محلية ، قصيدتان شعرية وفقرات إنشادية.

 

وفي محافظة صنعاء أقيمت في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الطاهري وحسين الجراشي، ألقيت كلمات أشارت إلى مشروع الشهيد القائد في استنهاض الأمة ، ومآثره وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

فيما أكد الشيخ ناصر العكيمي، أن الشهيد القائد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والصمود والشعور بالمسؤولية وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية.

بدوره أشار مدير مكتب التربية في المديرية علي عامر،  إلى أهمية استلهام الصمود من مسيرة الشهيد القائد وفكره ومشروعه المناهض لأعداء الأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وشعرية حول حياة الشهيد.

وأحيت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، الذكرى السنوية للشهيد القائد بفعالية ثقافية بعنوان “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية حمد بن راكان، استعرضت الكلمات محطات من سيرة وجهاد الشهيد القائد، ومآثره وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار، ورفض المذلة والخنوع وكشف مخططات أعداء الأمة الاجرامية والاستعمارية.

وأشارت إلى دور المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد، في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال، ومناهضته للوصاية والهيمنة الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن استقلال وحرية وسيادة اليمن.

وأكدت الكلمات أهمية تجسيد القيم والمبادئ الإيمانية والنهج القرآني الذي خط معالمه الشهيد القائد، واستلهام معاني الصمود والبذل والتضحية في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير أراضي الوطن من دنس المحتلين والغزاة.

حضر الفعاليات قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء حي الروضة والمديرية.

 

قد يعجبك ايضا