موسكو: قرار واشنطن بترحيل دبلوماسيين تصرف عدائي

موقع أنصار الله  – روسيا– 28 رجب ١٤٤٣هـ

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، إنّ موسكو تعتبر طلب الولايات المتحدة من 12 دبلوماسياً من البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة بالمغادرة “تصرفاً عدائياً”.

وأضاف أنطونوف أنّ “تصرفات الإدارة الأميركية تسبب شعوراً بخيبة أمل عميقة ورفض كامل”.

وتابع: “حكومة الولايات المتحدة انتهكت مرة أخرى التزاماتها بضمان ظروف عمل طبيعية للمكاتب التمثيلية للدول الأجنبية في المنظمة العالمية، وتلقى الدبلوماسيون الروس الضربة مرة أخرى”.

وتابع: “تصرفات واشنطن لا تهدف إلى تليين الوضع الدولي، والحفاظ على المستوى اللازم للعلاقات الثنائية بين القوى العظمى التي تتحمل مسؤولية الأمن والسلم العالميين بشكل خاص”.

وقال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس الاثنين، إنّ الولايات المتحدة اعتبرت 12 دبلوماسياً من البعثة الروسية “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”، وطالبتهم بالرحيل بحلول 7 آذار/مارس المقبل، موضحاً أنّ هذا القرار “خبر حزين ودليل آخر على عدم احترام الولايات المتحدة لالتزاماتها”.

بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

في المقابل، أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” تفعيل قوة الرد التابعة له لأول مرة في تاريخه “كإجراء دفاعي” ردّاً على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا