شمخاني: نتخذ مبادرات تفاوضية للإسراع في الوصول الى نتيجة في فيينا

موقع أنصار الله  – إيران– 4 شعبان ١٤٤٣هـ

اعتبر أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، توفير مصالح الشعب الإيراني بأنه العنصر الوحيد المؤثر على التعامل مع مجموعة “4+1″، ولفت إلى إن لبلاده الحق في أن تتخذ في جدول أعمالها مبادرات تفاوضية للإسراع بالوصول الى نتيجة في فيينا.

وبحسب وكالة أنباء فارس كتب شمخاني في تغريدة له على “توتير” صباح اليوم الاثنين، قائلاً: إن المواقف الايجابية والسلبية للدول المشاركة في مفاوضات فيينا تجري بهدف توفير المصالح ويمكن تفهمها.

وأضاف: إن العنصر الوحيد المؤثر على تعاملنا مع مجموعة “4+1” هو توفير مصالح الشعب الإيراني.

وتابع قائلاً: إن لنا في جدول أعمالنا تقييم عناصر جديدة مؤثرة على المفاوضات واتخاذ مبادرات تفاوضية للإسراع في الوصول الى نتيجة.

وكان شمخاني قد كتب في تغريدة له الخميس: إن استراتيجية “المقاومة الفعالة” قد احبطت سياسة “الضغوط القصوى” التي انتهجها ترامب باعتراف الحكومة الاميركية الحالية.

وأضاف: إن لم تنته مفاوضات فيينا الى نتيجة جيدة فمن المؤكد ان الحكومة الاميركية الحالية ستشعر بالفشل ايضا في المستقبل غير البعيد لعدم استثمار الفرصة الدبلوماسية في وقتها المناسب.

الجدير ذكره أن الجولة الثامنة لمفاوضات فيينا كانت قد انطلقت في 27 ديسمبر الماضي ومازالت مستمرة وقد تخللها بعض التوقف من أجل التشاور من قبل الوفود المشاركة مع عواصمها.. وتؤكد إيران أن الوصول الى اتفاق مُتعلق باتخاذ القرار السياسي من قبل الأطراف الغربية.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا