أمريكا تفرض عقوبات على إدارة بنك “نوفيكومبانك” الروسي

موقع أنصار الله  – 9 شعبان ١٤٤٣هـ

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 4 من أعضاء مجلس إدارة بنك “نوفيكومبانك” الروسي.

وأضاف بلينكن، في بيان صدر مساء أمس الجمعة، أنّ عقوبات وزارة الخارجية ستطال رئيسة مجلس إدارة البنك إيلينا ألكساندروفنا جورجيفا.

العقوبات الأميركية على “نوفيكومبانك” تأتي في سياق العقوبات القاسية التي فرضتها الولايات المتحدة ودول الغرب على روسيا، بعد عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، والتي انطلقت في الـ 24 من شباط/ فبراير المنصرم.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، في وقت سابق، إنّ العقوبات التي فُرضت على روسيا ستؤثر في أوروبا أيضاً، مشدّداً على ضرورة الاستعداد لذلك.

وفرضت الدول الأوروبية حزمة واسعة من العقوبات على شركات ومصارف روسية، كما فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكبر البنوك الروسية “سبيربنك”.

في المقابل، أكد المتحدث الصحافي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وجود الإمكانيات اللازمة لدى روسيا لتعويض الضرر الناجم عن العقوبات.

بدوره، قال سيرغي مانوكوف، الباحث في معهد الصين للدراسات الدولية المعاصرة، إنّ روسيا في مأمن من التأثير القاتل الذي يريده الغرب لعقوباته.

وأشار مانوكوف إلى أنّ روسيا تمكنت عموماً من التكيّف مع الحياة في ظل العقوبات التي فرضها عليها الغرب بعد استعادة شبه جزيرة القرم في عام 2014.

 

المصدر: الميادين نت + وكالات

قد يعجبك ايضا