خلال سبع سنوات.. طيران العدوان يستهدف الجمهورية اليمنية بأكثر من 274 ألف غارة جوية

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 شعبان 1443 هجرية

كشف المتحدث الرسمي  للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمره الصحفي ، اليوم الاثنين، عن عدد الغارات الجوية التي تمكنت القوات المسلحة من رصدها خلال سبع سنوات من العدوان.

وأشار  العميد سريع إلى ان العدوان استمر بوتيرة غير مسبوقة خلال العام الأول وفي ذلك العام لم تكن القوات المسلحة قادرة على رصد مختلف الاعتداءات لكثرتها ففي اليوم الواحد كنا أمام ما بين مائة الى 400 غارة جوية إضافة القصف البحري وغارات بالمروحيات في بعض المناطق الحدودية.

واردف قائلاً” تساقطت على قرانا ومدننا عشرات الآلاف من القنابل المختلفة وسقط منا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين ودمرت منازل اليمنيين على رؤوسهم في عدوان غادر لم يراع أي حرمة”.

واكد متحدث القوات المسلحة ان اجمالي عدد الغارات التي تمكنت القوات المسلحة من رصدها بلغت 274243الف غارة منوهاً الى ان هذه الغارات هي ما تمكنا من رصده فهناك الآلاف من الغارات شنت على مناطق مختلفة خلال الأشهر من العدوان ولم ترصد وهذا ما يجعل هذا الرقم أقل مما كان على أرض الواقع.

مؤكداً ان هذه الغارات الاجرامية أدت الى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من اليمنيين إضافة الى تدمير الاعيان الخاصة والعامة ومعظم هذه الجرائم موثقة بالصوت والصورة.

وقال” لن ننسى مشاهد المجازر البشعة – لن ننسى مشاهد أطفالنا حين يتم انتشالهم من تحت الأنقاض – لن ننسى مشاهد نساءنا … لن ننسى الجرائم المروعة … ولن ننسى ما حدث لنا ويحدث لنا … لن ننسى أبداً الجرائم البشعة بحق القرى والمدن – بحق الأطفال والنساء – بحق وطننا الكريم الابي العزيز الشامخ .. بحق اليمن .. نعم اليمن .. بحق تاريخنا وهويتنا وثقافتنا .. بحق اقتصادنا .. بحق بنيتنا التحتية”.

وخاطب دول العدوان بالقول” لن ننسى إرهابكم .. حقدكم على يمن الايمان .. يمن الحضارة والتاريخ .. يمن المجد والكرامة .. يمن الرجال الأوفياء … لن ننسى من استشهدوا وهم يدافعون عن هذا البلد الذي لا يستحق منا إلا كل الوفاء فلن نتخلى عن هذا البلد وكما ندافع عنه اليوم فلن نموت إلا على أرضه أوفياء أعزاء شهداء إن شاء الله”.

مؤكداً ان العدوان المجرم استخدم خلال السبع السنوات الماضية أسلحة محرمة دولياً وقد قامت الجهات المختصة بتوثيقها فهناك الآلاف من القنابل المحرمة تساقطت على رؤوس اليمنيين ومنازلهم ومدنهم وقراهم ولا تزال آثارها ونتائجها مستمرة حتى اليوم”

وأشار العميد سريع الى ان العدو السعودي ومعه الاماراتي سخرا مئات المليارات من الدولارات لقتل الشعب اليمني .. لصالح العدو الأمريكي هذا العدو الذي يتحدث اليوم عن الحرص على اليمن ويدعو للسلام وهو يعمل منذ سبع سنوات وأكثر على تفكيك اليمن وتمزيقه وتدميره وقتل أبنائه.

وأضاف” من كان حريصاً على شعب اليمن فعليه أن يرفع يده عن هذا الشعب .. أن يتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن ومن كان يريد منا أن نحقق له الأمن فالأمن من الجميع وللجميع”.

موضحاً اننا لم نرى في اليمن إلا القنابل الامريكية والصواريخ المحرمة دولياً ولم نرى إلا الدمار والقتال وعلى ضوء ذلك فماذا تتوقعون من هذا الشعب سوى الصمود في هذه المعركة المصيرية.

واكد متحدث القوات المسلحة أن القوات المسلحة ومعها الشعب عندما يدافعون إنما يدافعون عن أنفسهم من آلة القتل الاجرامية ويمارسون حقاً من حقوقهم المشروعة للدفاع عن بلدهم.

قد يعجبك ايضا