قائد الثورة ” قوى العدوان والمرتزقة نهبوا 27 تريلون و850 مليار ريال من ثروات الشعب خلال الفترة الماضية”

 تحدث السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته اليوم بمناسبة الذكرى السابعة ليوم الصمود الوطني عن حجم الحرب الاقتصادية التي مارسها العدوان ومرتزقته بحق شعبنا اليمني طيلة فترة العدوان .

وأوضح السيد أن الحرب الاقتصادية كانت شرسة جدا كما هو القتل والتدمير الممنهج  ، وعلى المستوى الاقتصادي اول عناوينه هو نهب الثروة الوطنية فتحالف العدوان سعى إلى أن يسيطر على المنشآت النفطية وعلى الموانئ والمداخل الى البلد التي تأتي عبرها الحركة التجارية وان يسيطر على الثروة الوطنية بشكل كامل.

وأوضح أن العدوان عندما سيطر على المنشآت النفطية هو يمارس بيعها وينهب ويسرق عائداتها ويحرم الشعب اليمني الذي هو في أمس الحاجة الى ثروته الوطنية ، سعى العدو إلى أن يحرمه من الاستفادة منها.

وذكر السيد الشواهد على ذلك موضحا أنه تجلى لنا هذا  خلال الأرقام على مستوى الحرب الاقتصادية على شعبنا ، حيث بلغت العائدات المالية المسروقة من العدوان لثروات الشعب من عائدات النفط  من العام 2015م إلى  2020م  الكمية التي باعها العدوان من النفط الخام  129 مليون برميل بقيمة 7 مليار دولار.. وإجمالي قيمتها بالريال اليمني تبلغ اكثر اربعة ترليون ريال و كان الاجدر أن تذهب هذه المبالغ لمصالح الشعب ودفع المرتبات ولو اتجهت لتشغيل المستشفيات والخدمات العامة لأنها حق للشعب ليس فهيا حق لا للسعودي  ولا للخونة المنافقين لذين التحقوا بصف العدوان .

وأضاف السيد أن ما نهبه العدو من العوائد الجمركية ومن الموانئ البحرية والبرية والجوية التي يسيطر عليها فقد بلغت أكثر من ثلاثة ترليون ريال وهذه أموال هائلة ليست  ، أما ما نهبه المرتزقة في مأرب  من الغاز المنزلي فقد بلغ 351 مليار ريال.

أما ما نهبه العدو بشكل مباشر فقد بلغ 8 ترليون ريال وهذه مبالغ كبيرة جدا كانت كافية بأن تستمر الخدمات والمرتبات وان تقدم الكثير من الخدمات للشعب خلال الفترة الماضية .

أما اما العوائد التقديرية التي كان يمكن ان يحصل عليها شعبنا من عوائد منشأة بلحاف من الغاز المسال تقدر 19 ترليون ريال .

وقال السيد” تصل اجمالي المبالغ التي كان بإمكان شعبنا الحصول عليها لولا سرق ونهب قطاع الطرق ولصول البشر 27 تريلون و850 مليار وهذا مبلغ هائل جدا لو وصل الى شعبنا.

وأضاف أنه في المقابل يرسلون المنضمات لتقدم شيئا يسيرا وبعد سرقة المعلومات والقيام بأنشطة عدائية .. مضيفا ” اتركوا ثروة الشعب لتصل اليه وتصب في مصالحه العامة لتكون في صالح المرتبات وتشغيل الخدمات العامة في كل البلد فنحن لا نهدف في أن تكون في محافظة محددة بل في كل المحافظات

وأضاف السيد أنه وفي ظل الوضع الاقتصادي والحصار الشديد الذي يعاني من كل الشعب يمنع العد الاستيراد عبر ميناء الحديدة الذي يمكن أن تتوزع منه احتياجات البلد بيسر وسهولة أكثر من أي ميناء آخر.. والهدف هو تعذيب شعبنا والوصول به  الى حالة الانهيار والاستسلام .

ومما فعله العدو هو نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء ومنع اي نشاط مباشر  منه خارج البلد ويؤثر على الحركة التجارية للتجار  وهدف العدوان تعطيل صرف المرتبات ورفع الاسعار والتحكم في النشاط التجاري والاضرار  بالعملة الوطنية ،ا كما قام العدو بطبع كميات كبيرة من العملة لضرب العملة الوطنية لرفع الأسعار وإفقاد المواطن القدرة الشرائية .

وأضاف السيد أن مما قام به العدو في حربه الاقتصادية هو  منع الحركة الجوية من صنعاء والمحافظات الحرة الا ما يتعلق بطائرات الأمم المتحدة ، أضف إلى ذلك رفع سعر الدولار الجمركي  في سياق عملهم على رفع اسعار البضائع وسعيهم لأن تكون   الأسعار مرتفعة والقدرة الشرائية متدنية والعملة منهارة.

كما عمدوا إلى رفع أسعار الغاز المنتج في مارب والذي قارب في سعره الى ان يصل الى المنتج الخارجي  واعادة تقليص الكميات المخصصة للمحافظات الحرة بالشكل الذي يجعل الأسر تعاني في توفير الغاز وهذه الحرب تصل إلى كل منزل.

كما عمل العدو أيضا على قطع الطرق وإعاقة وصول المشتقات النفطية ، عبر منع دخولها عبر ميناء الحديدة وفي البر اتجهوا لمنع وصولها إلى المناطق الحرة عبر أعوانهم من قطاع الطرق .

وأكد لسيد أن هذه الممارسات عدوانية وحشية  فهم مجرد حفنة من المجمرين والمفسدين في الأرض ويحاربون المجتمع وينغصون عليه حياته ويعملون على معانة الشعب فهم مجرمون بما تعنيه الكلمة .

وأضاف  السيد أن العدو عمد إلى استهداف الاتصالات بقصف المحطات وحياكة المؤامرات على نشاطها في البلد ، كل هذه الوحشية والجرائم بحق شعبنا قتلا على النحو الجماعي وجرح عشرات الالاف وكذلك التدمير الممنهج الشامل ، فالحرب الاقتصادية يسعون من خلالها إلى أن يصلوا بالشعب إلى الانهيار التام والاستسلام التام ، حتى يتمكنوا  من السيطرة على البلد واحتلاله  وهم يحولون ان يكسروا إرادة  الشعب وان يصلوا به الى الانهيار الذي يمثل حالة نفسية قبل أن تكون واقعا على الأرض.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com