الكرملين: ليس لبايدن أن يقرر من يكون في السلطة في روسيا

موقع أنصار الله  – روسيا– 24 شعبان ١٤٤٣هـ

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أنّه لا يحق للرئيس الأميركي جو بايدن أن يقرر من يكون في السلطة في روسيا، وأنّ الروس وحدهم من يختارون رئيسهم.

وقال رداً على تصريحات بايدن في كلمة ألقاها في وارسو: “ليس بايدن من يقرر… الروس هم من ينتخبون رئيس بلادهم”.

وهاجم الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس، الرئيس الروسي بالقول: “هذا الرجل (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)، لا يمكنه البقاء في السلطة”.

ووقع بايدن في زلة لسان جديدة بشأن إرسال جنود إلى أوكرانيا، خلال زيارته مقراً للقوات الأميركية في بولندا، ما دفع البيت الأبيض إلى المسارعة وتصحيح كلام بايدن، والتأكيد أنّه لا يوجد تغيير في موقف إدارة الرئيس الأميركي بعدم إرسال قوات أميركية إلى أوكرانيا.

وأشار البيت الأبيض، في بيانه، إلى أنّ بايدن “لم يناقش سلطة بوتين في روسيا أو تغيير الحكم”.

ووصف الرئيس الأميركي نظيره الروسي، أمس السبت، بأنّه “جزار”، وذلك خلال اجتماعه باللاجئين الأوكرانيين في العاصمة البولندية وارسو.

وقال بيسكوف لوكالة “تاس” الروسية إنّ “على أيّ رئيس دولة أن يبقى حذراً”، مضيفاً: “وطبعاً، كلّ مرة، تضيّق الإهانات الشخصية من هذا النوع نطاق علاقاتنا الثنائية مع الإدارة الأميركية الحالية”.

ورداً على تصريحات الرئيس الأميركي، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: “من المستغرب سماع مثل هذه الاتهامات بحق بوتين من قبل بايدن، الذي سبق وحرّض على قصف يوغوسلافيا وقتل الناس”.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com