وزارة الدفاع الروسية تحصي نتائج نشاطها العسكري في أوكرانيا

موقع أنصار الله  – روسيا– 11 رمضان ١٤٤٣هـ

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أنّ القوات المسلحة الروسية دمّرت 443 طائرة من دون طيار، و130 طائرة حربية، منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف خلال تصريحاتٍ صحافية:”أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين من دون طيار في الجو، في بيرديانسك وميليتوبول”.

وأوضح كوناشينكوف أنّ القوات الروسية “دمّرت ليل أمس بصواريخ جوية وبحرية عالية الدقة مستودعاً للذخيرة، فيما استهدفت صواريخ عالية الدقة مطار ستاروكونستانتينوف العسكري في منطقة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا

وأعلن كوناشينكوف أنّ ضربات قوات بلاده الجوية أصابت 32 منشأة عسكرية أوكرانية، خلال اليوم الماضي، مضيفاً أنّ “الأهداف التي دمّرها الطيران الحربي الروسي، خلال الساعات الـ24 الماضية، تضم منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk-M1، وراداراً للإضاءة والتوجيه لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات S-300، إضافةً إلى نقطة قيادة واحد و18 موقعاً لتركيز المعدات العسكرية الأوكرانية”.

وأكد كوناشينكوف، يوم أمس، أنّ معدات منظومة “إس-300” التي سلمتها إحدى الدول الأوروبية لأوكرانيا تعرّضت للقصف بصواريخ “كاليبر”.

يذكر أنّ القوات الروسية دمّرت 130 طائرة، و99 مروحية، و244 صاروخاً مضاداً للطائرات، و443 مركبة جوية من دون طيار، و2139 دبابة ومركبة قتالية مصفحة، و241 قاذفة صواريخ متعددة، و917 مدفعية ميدانية وهاون، إضافةً إلى 2046 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، منذ منذ انطلاق العملية العسكرية، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا