38 مليار دولار مساعدات عسكرية من واشنطن لكيان العدوّ الإسرائيلي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستقدم مساعدات عسكرية ضخمة لكيان العدوّ الاسرائيلي هي الأكبر من نوعها في التاريخ الأمريكي.
وأضافت الخارجية الأمريكية ، في بيان صدر عنها الثلاثاء، 13 سبتمبر / أيلول: توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق مع “إسرائيل” حول مذكرة تفاهم جديدة ستعمل على مدى 10 سنوات وتخص مسألة تقديم مساعدة عسكرية (لتل أبيب) من العام المالي 2019، الذي يبدأ في 1 أكتوبر من العام 2018، وحتى العام 2028.
وشدد البيان على أن “هذه المذكرة تمثل أكبر التزام في مجال المساعدة العسكرية الثنائية في تاريخ الولايات المتحدة.
وتنص المذكرة على أن واشنطن ستقدم “لإسرائيل” على أساس سنوي معونة عسكرية تبلغ 3.8 مليار دولار.
ووصل القائم بأعمال مستشار الامن القومي في العدوّ الإسرائيلي “يعقوب ناغيل” بعد ظهر اليوم الثلاثاء، الى العاصمة الامريكية واشنطن ، لتوقيع الاتفاق بين “اسرائيل” والولايات المتحدة حول حجم المساعدات العسكرية التي ستمنحها واشنطن “لإسرائيل” على مدى السنوات العشر المقبلة.
وحسب وكالة القدس للأنباء ، قالت الإذاعة “العبرية” أن حجم المساعدات العسكرية الامريكية سيبلغ 38 مليار دولار على مدى عشر سنوات وان “اسرائيل” تعهدت بالمقابل بعدم التوجه الى الكونغرس الامريكي خلال هذه الفترة بطلب تلقي مساعدات اضافية.
وأكدت الإذاعة “العبرية” أن مستشارة الرئيس اوباما لشؤون الامن القومي سوزان رايس ستوقع الاتفاق عن الجانب الامريكي.
يأتي ذلك بعد ان أعلن السفير الأمريكي في “إسرائيل”، دان شابيرو، أنه سيتم التوقيع قريباً على اتفاق المساعدات الأمريكية لـ”إسرائيل” للسنوات العشر القادمة.
وبحسب  شابيرو فإن اتفاق المساعدات سيشمل رزمة المساعدات الأكبر التي تقدمها الولايات المتحدة لـ”إسرائيل”.
كما جاء أن حجم رزمة المساعدات المتوقعة قد تصل إلى 37 مليار دولار، أي بمعدل 3.7 مليار دولار سنوياً.
وكان كيان العدوّ الإسرائيلي يحصل سنوياً على معونة قدرها 3.1 مليار دولار، لكن تل أبيب أصرت على ارتفاع حجم المساعدة العسكرية السنوية من قبل أمريكا إلى 4.1 مليار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com