استمرار الفعاليات بيوم القدس العالمي

موقع أنصار الله – اليمن – 29 رمضان 1443 هجرية

 

شهدت مدينة زبيد بمحافظة اليوم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.

ورفع المشاركون في المهرجان الذي نظمته مديريات المربع الجنوبي للمحافظة، الأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المؤكدة الرفض القاطع للتطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

واستنكروا تخاذل بعض الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة العربية والإسلامية.

وفي المهرجان أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ولفت إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الشعوب العربية والاسلامية وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني، بتواطؤ من الأنظمة العربية العميلة .. مؤكداً رفض الشعب اليمني خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وجدد التأكيد على الوقوف إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي، وقوف أبناء مديريات المربع الجنوبي إلى جانب الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات وجرائم من قبل الكيان الصهيوني.

واعتبر بيان المسيرة، القضية الفلسطينية القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وجدد البيان التأكيد على دعم حركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب .. داعياً إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية ونصرة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان البيان مظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، واعتبرها خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

وجدد البيان التأكيد على أن خيارات التنصل عن المسؤولية والسكوت والاستسلام هي خيارات تصب في صالح العدو .. معتبراً الشعب اليمني جزءاً أساسياً من محور المقاومة والجهاد وسيستمر إلى جانب أحرار الأمة ضد العدو الصهيوني من أجل القضية “القدس وفلسطين”.

ونظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة  مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بيوم القدس العالمي تحت شعار” القدس هي المحور”.

وفي المهرجان أكد المحافظ محمد عياش قحيم، أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتضامن ونصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة، فرصة لاستنهاض الأمة لطاقاتها إزاء مظلومية الشعب الفلسطيني ووضع حد لاعتداءات الكيان الصهيوني.

ودعا قحيم إلى مواصلة الصمود وترسيخ الثقافية والهوية الإيمانية وتعزيز قيم ومبادئ الجهاد في أوساط أبناء الأمة لمواجهة أعدائها، ودعم خيارات استعادة الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي المهرجان بحضور وكيلي المحافظة أحمد دهموس وغالب حمزة ومديري المديريات،  أكد قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مديرية الزيدية حسن الأهدل والشيخ علي ماس في كلمة العلماء، ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة، ورفض أي مظهر من مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وحثوا على مواصلة الصمود والثبات، واستمرار دعم الجبهات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

تخلل المهرجان قصيدتان للشاعرين محمد سنان وعبد الكريم شويل.

ونظمت إدارة أمن محافظة إب، فعالية خطابية بيوم القدس العالمي 1443 هجرية.

وفي الفعالية بحضور مدير أمن المحافظة العميد عبدالله عبدالله الطاووس، أشار مدير التدريب المقدم حمزة الكبسي إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. معتبراً إحياء يوم القدس رسالة للعالم بحق الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم وعرضهم.

ودعا أبناء الأمة والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة بنصرة الأقصى والتحرك لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. مبيناً أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

تخللت الفعالية كلمات وقصائد شعرية، تحدثت عن ذكرى يوم القدس العالمي وما تمثله للأمة العربية والإسلامية كقبلة الأحرار وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وما يتطلب ذلك من دعم ومناصرة ومؤازرة للمقاومة الفلسطينية لدحر الكيان الصهيوني من فلسطين.

حضر الفعالية نواب ومساعدو مدير أمن المحافظة ومدراء الإدارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com