4 شهداء فلسطينيين و4 عمليات وإصابة 10 صهاينة خلال الاسبوع المنصرم

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || شهد حصاد المقاومة الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس تصاعدا ملحوظا في العمل المقاوم مقارنة بالأسابيع السابقة، حيث استشهد خلاله 4 مواطنين وأصيب العشرات، فيما أصيب 10 صهاينة بين جندي وصهيوني في عدة عمليات ومواجهات.
وحسب موقع “سرايا القدس” ، فقد نفذ المقاومون خلال الأسبوع عملية دعس بطولية وعمليتي طعن، فيما تم إحباط عملية أخرى، وتم إحصاء 75 مواجهة في مختلف المناطق، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.
فقد شهد أمس الجمعة 16\9\2016 استشهاد سعيد هايل العمرو (28 عامًا) من الكرك بالأردن جراء محاولة تنفيذ عملية طعن بباب العامود في القدس المحتلة، واستشهاد الشاب فراس موسى البيراوي خضور (18عامًا) من بني نعيم بعد محاولة تنفيذ عملية دعس عند مستوطنة كريات أربع، كما استشهد الفتى محمد كايد الرجبي (15 عامًا) من الخليل بعد تنفيذ عملية الطعن في تل الرميدة.
وعلى الصعيد الآخر أصيب 6 صهاينة 3 منهم في عملية الدعس، وجندي أصيب بعملية الطعن في تل الرميدة بالخليل، فيما أصيب مستوطنان رشقًا بالحجارة قرب مستوطنتي معاليه أدوميم بالقدس ونفيه يئير برام الله.
وتم إحصاء 28 مواجهة تنوعت بين مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948 وقطاع غزة، حيث تخللها إلقاء زجاجات حارقة في باب العامود وسلوان والعيساوية.
كما وأصيب خلال المواجهات 5 مواطنين بالرصاص الحي و2 بالمطاطي، وعشرات الحالات جراء الاختناق من الغاز المسيل للدموع.
وفي حصاد الخميس الماضي استشهد المواطن محمد عبد الفتاح السراحين (30 عامًا) برصاص الاحتلال في بلدة بيت أولا في محافظة الخليل، فيما أصيب عدد آخر بالغاز المسيل للدموع.
وأحصي الخميس الماضي 8 مواجهات كانت في كل من الخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وجنين ونابلس وأريحا، تخللها إلقاء كوع ناسف في منطقة فرعون بطولكرم.
وأما الأربعاء الماضي فشهد اعتقال شاب حاول تنفيذ عملية طعن على حاجز رقم 300 شمالي بيت لحم، فيما وقعت 5 مواجهات في القدس وضواحيها والخليل ونابلس، ألقي خلالها زجاجات حارقة في بلدة العيساوية.
وشهد منتصف الأسبوع 9 مواجهات في مدينة بالقدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، ألقى شبان الانتفاضة خلالها زجاجات حارقة تجاه حاجز عطارة والخضر ومستوطنة أفني حيفتس.
وأما الاثنين الماضي فقد شهد إصابة مجندة صهيونية ومستوطنة رشقًا بالحجارة في تقوع وقرب حاجز الأنفاق جنوبي بيت لحم، كما أنقذ أمن السلطة مجندتين بعد أن حاصر الشبان سيارتهما وأمطروها بالحجارة في طولكرم.
وتم إحصاء 9 مواجهات في ضواحي القدس والخليل وبيت لحم وطولكرم وجنين ونابلس، أصيب خلالها 5 شبان بالرصاص الحي وواحد بالمطاطي وآخر بشظايا قنبلة صوت.
إلى ذلك أصيب يوم الأحد الماضي مستوطن رشقا بالحجارة في بلدة الخضر قضاء بيت لحم، فيما أصيب شابان بالرصاص المطاطي و8 آخرون بالغاز المسيل للدموع في عدة مناطق، وتم إحصاء 6 مواجهات في القدس وضواحيها وبيت لحم وسلفيت وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء كوع ناسف تجاه مستوطنة جبعون حدشاه.
وأما بداية الأسبوع فأصيب امس السبت مستوطن رشقًا بالحجارة في بلدة الخضر قضاء بيت لحم، فيما أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي.
كما تم إحصاء 9 مواجهات توزعت بين ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقطاع غزة.

قد يعجبك ايضا