منظمة انتصاف تستنكر جريمة تعذيب وقتل سبعة مواطنين في منطقة الرقو بصعدة

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 شوال 1443هـ

 

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل ، الجريمة البشعة التي أقدم عليها الجيش السعودي بتعذيب (7) مواطنين يمنيين في منطقة الرقو بمحافظة صعدة حتى فارقو الحياة نتيجة تعذيبهم بالضرب والصعق الكهربائي.

وأكدت المنظمة في بيان لها ، أن هذه الجريمة تتعارض مع قواعدِ وأحكامِ القانونِ الدوليّ الإنسانيّ، وًاتفاقيَّاتِ جنيف الأربع .. كما تكشف الوجه الحقيقي للنظام السعودي وجرائمة النكراء بحق الشعب اليمني.

واستنكر البيان استمرار تحالفِ العُدوان بقيادةِ أمريكا والسُّعوديَّة والإماراتِ في ارتكاب أبشعِ الجرائم والانتهاكاتِ في حقِّ أبناءِ الشَّعبِ اليمنيّ، وما يرتكبُهُ الجيش السعودي من انتهاكات بحقِّ المُواطنينَ القاطنين في المناطق الحدوديةِ وما يمارسه ضدهم من جرائم بشعة.

وحملت منظمة انتصاف تحالف العدوان السعودي كامل المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين سواءٌ عبرَ العمليَّاتِ العسكريَّةِ المُمنهجةِ ، أو الحصار الخانق، وإغلاق مطار صنعاء ، مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، كما حملت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتهم المخزي وتنصلهم عن واجباتهم مما شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

وجدد البيان مطالبة المُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان، وتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قبل دول التحالف بحق المدنيين العزل.

قد يعجبك ايضا