صلاح يستعرض خطة تنفيذ مشاريع اليونبس بمحافظة إب

موقع أنصار الله – إب – 23 شوال 1443هـ

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الثلاثاء ، مع منسق مشاريع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” المهندس خالد باسلامة، خطة تنفيذ مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة والنظافة والتحسين.
واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ورئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري ومدير الوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق المهندس خالد الصلاحي والصحة الدكتور عبدالله السماوي، إجراءات بدء تنفيذ إعادة تأهيل طريق جولة العدين حتى سايلة جبلة المرحلة الأولى بتمويل البنك الدولي عبر اليونبس.
وتطرق الاجتماع الذي ضح نائب مدير مكتب الأشغال إبراهيم الحدي ومسؤول الطاقة المتجددة في اليونبس المهندس مروان المخلافي، إلى التدابير والمهام الجاري تنفيذها لبدء المرحلتين الثانية والثالثة من مشاريع إعادة تأهيل الطرق بمركز المحافظة ومدينة يريم.
وأوضح منسق اليونبس أن تكلفة المشاريع التي ستنفذ بالمحافظة في القطاعات المذكورة خلال خطة 2022 – 2024م، مبلغ 15 مليون دولار منها مشروع تركيب الطاقة الشمسية لمستشفيات الأمومة والطفولة وناصر والسحول بإب ومستشفى يريم العام.
وأشار إلى أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل آبار مياه وتزويدها بمنظومة طاقة كهربائية وشمسية ومشروع رصف شوارع وعمل عبارات لتصريف مياه الأمطار بمدينتي إب ويريم .. مبيناً أنه سيتم تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مقلب القمامة وتوفير براميل لها بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إنارة مدينتي إب ويريم بالطاقة الشمسية.
وفي اللقاء أشاد محافظ إب بجهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” في تنفيذ المشاريع التي تحتاجها المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأشار إلى أن إب عانت خلال الفترة الماضية من الحرمان بسبب الكثافة السكانية العالية واستيعاب مئات الآلاف من النازحين، ما أثر سلباً على الخدمات الأساسية في مختلف المجالات ومنها مشاريع الطرق والصحة والمياه والصرف الصحي والتربية والتعليم.
وأكد المحافظ صلاح، استعداد السلطة المحلية تسهيل الصعوبات بما يمكن اليونبس من تنفيذ وإنجاز المشاريع الخدمية الملبية لاحتياجات المحافظة والمجتمع المحلي والنازحين.

قد يعجبك ايضا