وكالة الأمن القومي الأمريكي تكشف عن تنفيذ هجمات سيبرانية لدعم أوكرانيا

موقع أنصار الله  – 3 ذو القعدة ١٤٤٣هـ

أعلن رئيس القيادة الإلكترونية الأميركية ومدير وكالة الأمن القومي الجنرال بول ناكاسوني، تنفيذ قراصنة الجيش الأميركي عدّة “عمليات هجومية سيبرانية” لدعم أوكرانيا.

وقال ناكاسوني إنّ “الولايات المتحدة تقوم بعمليات استباقية وقائية”، من دون أن يوضح ما إذا كانت هذه العمليات موجهة ضد روسيا.

وأضاف: “لقد أجرينا سلسلة كاملة من العمليات، الهجومية والدفاعية والإعلامية”، مشيراً إلى أنّ جميع الأنشطة “تمّت وفقاً للقانون”.

ورداً على سؤال حول رأيه في “مخاطر الهجمات الإلكترونية الروسية على الولايات المتحدة”، قال: “نحن على يقظة كل يوم، ويومياً أبحث في هذا الاحتمال”.

من جهتها، أكّدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بييرأن إدارة الرئيس جو بايدن “لا ترى أي تناقضٍ بين الرغبة في تجنب الصراع المباشر مع روسيا وهذه العمليات”.

يذكر أنّ وزارة الخارجية الروسية، اتهمت الولايات المتحدة وحلفاءها، في الـ29 من آذار/مارس الماضي، بشنّ عملية سيبرانية واسعة النطاق ضد روسيا، محذرةً من أنّ هذا العدوان سيؤدي إلى عواقب وخيمة بالنسبة لمحرضيه ومنفذيه.

وأشارت الوزارة إلى أنّ “النطاق غير المسبوق لهذه الأعمال وطبيعتها المنسقة يشير بوضوح إلى أنه بالإضافة إلى القوات المعلوماتية الأوكرانية الخاصة التي دربتها الولايات المتحدة وأعضاء الناتو الآخرون، فإنّ المحرّضين والقراصنة الإلكترونيين المجهولين يشاركون بشكل متزايد في هذه الحرب الإلكترونية ضدنا، بناءً على تعليمات المحرضين الغربيين لنظام كييف”.

وفي 20 أيار/مايو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ روسيا تتعرّض لـ”حرب شاملة في المجال السيبراني” منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأشار بوتين إلى أنّ “الحرب السيبرانية تمنع وصول المعلومات من روسيا، وتنشر أخباراً مزيّفة بدلاً منها”، مبدياً قناعته بأنّ “الهجمات السيبرانية المنسَّقة، والتي تنفَّذ ضد روسيا من دول متعددة، تقف جهات حكومية وراءها”، وذكّر، في هذا الخصوص، بأنّ عدة دول أنشأت قوات سيبرانية ضمن جيوشها.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا