عمران.. توزيع خمسة آلاف شتلة بُن في مديريات مسور والعشة والسود

موقع أنصار الله – عمران – 5 ذو القعدة 1443هـ

دشّن الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران، اليوم السبت ، توزيع خمسة آلاف شتلة بُن على المزارعين في مديريات مسور، العشة والسود.
وفي التدشين، أشار رئيس اتحاد منتجي البُن، محمد عثمان، أن توزيع شتلات البُن بعمران يأتي ضمن خطة الاتحاد لتوزيع 125 ألف شتلة خلال العام الجاري بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري وإشراف الاتحاد التعاوني الزراعي.
وأوضح أن توزيع الشتلات سيُسهم في تشجيع المزارعين على التوسّع في زراعة محصول البُن، وإحلاله بدلاً عن شجرة القات .. مثمناً جهود مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران في التوسع بزراعة البن وتحسين جودته والحد من زراعة القات.
بدوره أكد مدير إدارة الإنتاج الزراعي بصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، المهندس عبدالملك العرشي، أهمية التوسع في زراعة البن والحد من زراعة القات.
وأشاد بدور مكتب الزراعة بعمران في زيادة شتلات البن في مشتل البون.
من جهته أشاد مدير مكتب الزراعة والري بعمران المهندس ناجي سلامة، بجهود الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي في تشجيع المزارعين للتوسّع في زراعة البن.
وأكد أهمية الدور المجتمعي في التوجّه نحو الزراعة، ومنها شجرة البُن التي تعتبر شجرة قومية مرتبطة بتاريخ وهوية وأصالة اليمن.
حضر التدشين منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة المهندس سليم أحمد القليصي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com