استمرار الوقفات الاحتجاجية المنددة بجريمة اغتصاب فتيات في حيس

موقع أنصار الله – محافظات – 25 ذو القعدة 1443 هجرية

 

نظّم أبناء مديريتي المغلاف والزيدية في محافظة الحديدة، اليوم، وقفتين قبليتين، تنديداً بجريمة اغتصاب ست فتيات في مديرية حيس.

وفي الوقفتين، أكد قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، ومدير مديرية المغلاف، عبد الرحمن المنصب، أهمية تكاتف الجهود لمواجهة جرائم العدوان وفضحها أمام الرأي العام والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، ليكون لهم موقف تجاه هذه الجرائم البشعة.

وحثا على معاقبة كل من يتجرأ على ارتكاب مثل هذه الجرائم، التي تتنافى مع قِيم ومبادئ الدين الإسلامي، والعادات والأعراف والأسلاف القبلية.

وعبّر المشاركون في الوقفتين عن استنكارهم لتلك الانتهاكات الخارجة عن الأعراف والتقاليد اليمنية والإسلامية، التي تكشف عن الوجه الحقيقي لمرتزقة العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، الذين تجردوا من القِيم والأخلاق والأسلاف والأعراف القبلية.

ودعوا أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في الوقفات المنددة بالجريمة البشعة لمرتزقة العدوان، وإدانتها .. مشيرين إلى أن استمرار قوى العدوان والمرتزقة في ارتكاب مثل هذه الجرائم، يأتي في ظل تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة حقوق الإنسان.

وطالبوا مجلس الأمن ومنظمة حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بتحمّل المسؤولية القانونية والأخلاقية لما تتعرّض له نساء وفتيات الحديدة من جرائم وحشية من قِبل تحالف العدوان.

وفي حجة نظمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة عددا من الوقفات الاحتجاجية الغاضبة، تنديداً بجريمة اغتصاب الفتيات.

واعتبرت المشاركات، في الوقفات بمناطق: الوعلية، وبيت القزعي بمديرية المفتاح، والعبيسة بمديرية كشر، الجريمة انتهاكاً سافراً للمرأة اليمنية، وشاهد عيان على انحطاط العدوان ومرتزقته، وتجردهم من كافة القيم والأخلاق.

وأشارت حرائر محافظة حجة إلى أن هذه الجريمة البشعة تتنافى مع الشرائع السماوية، والدين الإسلامي الحنيف والأعراف القبلية، ولا يمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال.

ودعت المشاركات في الوقفات أبناء المحافظة واليمن إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وتقديم الغالي والنفيس لطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

ونددت الوقفات الاحتجاجية بمجزرة “تنومة”، التي ارتكبها النظام السعودي بحق الحجاج اليمنيين، وراح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف حاج يمني، كما نددت بإساءة متحدث الحزب الحاكم الهندي للرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت بيانات صادرة عن الوقفات إلى أن هذه الجرائم تزيد من تلاحم الشعب اليمني الصابر والصامد في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته، وتعزز من التحشيد، والتعبئة والاستنفار للجبهات.

قد يعجبك ايضا