3 شركات للصناعة الفولاذية في إيران تتعرض لهجوم سيبراني

موقع أنصار الله – 28 ذو القعدة 1443هـ

أعلن مدير عام شركة الصناعات الفولاذية في خوزستان أمين إبراهيمي، اليوم الإثنين، أنّ “شركات الصناعات الفولادية الثلاثة في أصفهان وخوزستان وهرمزكان تعرضت لهجوم سيبراني”.

وأوضح إبراهيمي أنّ “هذا الهجوم لم يخلّف أيّ أضرار، لكنّ الخبراء يقومون بعمليات صيانة لرفع مشاكل في المنظومة نتيجة هذا الهجوم”.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلن مركز حماية فضاء الإنتاج وتبادل المعلومات “إفتا” التابع لرئاسة الجمهورية الإيرانية، إحباط هجوم سيبراني استهدف البنى التحتية في البلاد.

وأشار المركز إلى أنّ “قراصنة حاولوا استغلال ثغرة أمنية في منظومة برمجية كثيرة الاستخدام لدى المؤسسات الحكومية لسرقة بياناتها المتعلقة بالبنية التحتية”، مضيفاً أنّهم “استطاعوا النفوذ بشكل أولي في 100 موقع إلكتروني، لكن المحاولة باءت بالفشل بفضل التدابير التي اتخذت في الوقت المناسب من قبل المركز، ولم تسرق أي معلومة”.

وأكد المركز أنّه “لم  تتضرّر البنية التحتية. وبحسب التحقيقات، فإن هذه الهجمات من هولندا وبريطانيا وأميركا”.

وفي أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2021، تعرّضت إيران لهجومٍ سيبراني على محطات الوقود. وقال رئيس منظمة الدفاع المدني في إيران، العميد غلام رضا جلالي، إنّ “الهجوم السيبراني نُفِّذ من جانب دولة أجنبية ومن الأميركيين والصهاينة”، وفق التحليلات الاستخبارية المنجَزة.

وبعدها مباشرةً، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إنّ “إيرانيين اخترقوا خوادم شركة إسرائيلية لبناء المواقع وتخزينها”. وأضافت الصحيفة أنّ ذلك “أدى إلى تسرب معلومات ضخمة من عدة شركات، بينها بيانات شخصية لآلاف من مستخدميها”.

 

المصدر: الميادين نت

قد يعجبك ايضا