مسؤول روسي: تجميد أصول موسكو واحدة من أعظم السرقات في التاريخ

موقع أنصار الله – روسيا – ١ ذو الحجة ١٤٤٣هـ

وصف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف، اليوم الخميس، تجميد أصول روسيا في الخارج على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا بأنّها “واحدة من أعظم السرقات في التاريخ”.

وقال فينيديكتوف في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “دعونا نسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية، تجميد الأصول الروسية هو أحد أعظم السرقات في التاريخ، والمفارقة هي أنّ منظمي هذه الجريمة هم نفس الأشخاص الذين تحملوا في السابق مسؤولية الحفاظ على الهيكل الاقتصادي العالمي”.

ووفقاً للمسؤول الروسي، كل هذا يقود إلى التدمير الذاتي لنظام “بريتون وودز سيئ السمعة”. ونظام “بريتون وودز” هو نظام إدارة نقدي أسس قواعد العلاقات التجارية والمالية بين الدول الصناعية الكبرى في العالم في منتصف القرن العشرين.

وكان رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل قال، في 9 أيار/مايو، إنّه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي النظر في مصادرة الأموال الروسية المجمدة واستخدامها لإعادة إعمار أوكرانيا.

وردّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هذا المقترح بوصفه بـ “السرقة”، مشيراً إلى أنّ مثل هذه التصرفات من جانب الغرب أصبحت بمنزلة “عادة” لديه.

وفي 28 نيسان/أبريل، أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجيّة الروسيّة،ماريا زاخاروفا، في تعليقها على مبادرة الكونغرس الأميركي لمصادرة الأصول الروسيّة، أنّ بلادها “سترد على جميع الإجراءات، بما في ذلك الحمقاء منها”.

جاء تعليقها رداً على مشروع  قانون في الكونغرس لا يقترح مصادرة ممتلكات روسيا الاتحاديّة فحسب، بل يشمل تسليمها أيضاً إلى الجانب الأوكراني.

 

 

المصدر: وكالات + الميادين نت

قد يعجبك ايضا