اليابان تفرض عقوبات جديدة على روسيا

موقع أنصار الله – 6 ذو الحجة 1443هـ

أعلنت اليابان، اليوم الثلاثاء، فرض عقوباتٍ جديدة على 57 شخصاً وكياناً روسياً، من بينهم نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس الجهاز الحكومي ديمتري غريغورينكو، ورئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون فلاديمير سالدو، ونائبه كيريل ستريموسوف.

ووفق بيانٍ صحافي صادر عن وزارة المالية اليابانية، طالت العقوبات الجديدة رئيس مجلس إدارة شركة “سيفرستال” أليكسي مورداشوف، وعازف التشيلو سيرغي رولدوجين وزوجته.

وفضلاً عن ذلك، أدرجت اليابان، على قائمة العقوبات الجديدة، 6 مؤسسات من بينها شركة “ألماز – أنتي” الروسية المتخصصة في تصنيع أسلحة مضادة للطائرات والصواريخ، وصندوق الثقافة الإستراتيجية، وعدد من البوابات الإعلامية.

وتستهدف العقوبات تجميد أصول الأشخاص والشركات في اليابان، إن وجدت، فضلاً عن حظر إجراء المعاملات المالية.

وفي السياق، وافقت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، على حظر استيراد الذهب الروسي، لكن التفاصيل وموعد دخول الحظر حيز التنفيذ سيحدد لاحقاً.

وأعلنت روسيا، في وقتٍ سابق، قرارها تعليق تنفيذ الاتفاقية مع طوكيو لعام 1998 بشأن التعاون في مجال استغلال الموارد البحرية، وانسحبت من محادثاتها التي كانت تهدف إلى توقيع معاهدة سلام بعد خلاف حدودي بين البلدين منذ الحرب العالمية الثانية.

وفرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، عقوبات على أكثر من 100 فرد روسي وكيان روسي، كما فرضت بريطانيا حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، تستهدف مواطنين ومسؤولين وأثرياء روس، بمن فيهم الملياردير فلاديمير بوتانين.

 

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا