فعالية خطابية لمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بإب في ذكرى يوم الولاية

 

موقع أنصار الله – إب – 20 ذو الحجة 1443 هجرية

نظم اليوم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة التعليمي بمحافظة إب ، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية، أوضح وكيل المحافظة لشؤون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، أن الاحتفاء بيوم الولاية يعكس ارتباط أهل اليمن الوثيق بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه.

وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة في حياة الامة الاسلامية تسهم في تحصينها من موالاة أعدائها اليهود والنصارى . مشيرا إلى أن ارتباط أبناء الشعب اليمني بالله ورسوله والإمام علي مكنهم من مواجهة طغاة الأرض بكل شجاعة، وحقق لهم الكثير من الانتصارات على كافة المستويات.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون التنمية يحيى القاسمي، على أهمية إحياء هذه الذكرى، وعظمة الإمام علي عليه السلام كقدوة وعلم يستقي منه المسلمون الشجاعة والفصاحة والصبر والتضحية والإقدام.

وتطرق القاسمي إلى المقام العظيم للإمام علي واهمية الاقتداء بكل سلوكياته وأخلاقه وشجاعته وجهاده لإعلاء كلمة الله… منوها إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته وبطولاته ومواقفه لنصرة الدين الإسلامي.

بدوره تحدث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله السماوي، عن مناقب الإمام علي ومواقفه ومكانته القريبة من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله… مستعرضا بعضا من الجوانب المشرقة لحياة امير المؤمنين الأمام علي ومكانته وخطورة  موالاة أعداء الأمة … لافتا إلى حاجة الأمة للاستهداء بنهج الإمام علي بما يحقق لها العزة والكرامة.

تخلل الفعالية قصيدة بعنوان ” حديث الولاية ” للشاعر سيف العامري وفقرات انشادية واهازيج معبرة عن المناسبة.

حضر الفعالية رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة ونائبا رئيس هيئة مشفى الثورة الدكتور محمد عامر، و صفوان الطاهش، ومدراء عموم السياحة غانم  وصندوق النظافة والتحسين خالد غالب والشركة اليمنية القابضة محمد العزي ..

قد يعجبك ايضا